آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


مصادر تكشف سبب تواجد قيادات حوثية بارزة في تركيا

مصادر تكشف سبب تواجد قيادات حوثية بارزة في تركيا

السبت - 17 مارس 2018 - 10:28 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

كشفت مصادر مطلعة سبب تواجد قيادات بارزة في ميليشيا الحوثي الإيرانية، على رأسهم الناطق باسمها محمد عبدالسلام، في مدينة أسطنبول التركية .

 

وأوضحت المصادر لـ(نافذة اليمن) أن هذه الزيارة تأتي في إطار التقارب بين الميليشيات وتنظيم الإخوان الذي يمثله حزب الإصلاح برعاية قطرية إيرانية .. مشيرة إلى أن العديد من قيادات حزب الإصلاح الموالين للنظام القطري يتواجدون حالياً في إسطنبول .

 

وأضافت المصادر أن الزيارة هدفها عقد لقاءات بين قيادات الميليشيات وقيادات حزب الإصلاح بهدف الخروج برؤية موحدة لمواجهة التحالف العربي، وذلك تنفيذاً لأجندة النظام الإيراني والقطري، الذي طرد في يونيو الماضي من التحالف العربي بعد إكتشاف خيانته .

 

وبينت المصادر أن هذه اللقاءات ليست الأولى بين الجانبين، ولكنها ستجمع لأول مرة قيادات بارزة في كلا الجانبين .. متوقعة أن تتمخض عن هذه اللقاءات إتفاقات أهمها إطلاق سراح نشطاء الحزب من الموالين لجناح قطر في حين ستحاول قيادات الإصلاح عرقلة التقدم المتسارع لقوات الشرعية في مختلف الجبهات حتى تتمكن الميليشيات من إعادة ترتيب وضعها وتعزيز جبهاتها .

 

وتداول مؤخراً صوراً للناطق باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، في مدينة إسطنبول التركية، في وقت أشاعت وسائل إعلامية أنباء عن مغادرة محمد عبدالسلام إلى العاصمة السعودية الرياض بهدف بحث شروط إيقاف الحرب مع المملكة العربية السعودية التي تقود التحالف العربي .