آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


شاهد .. المخلافي يرد على أول تصريح رسمي للمبعوث ألأممي الجديد إلى اليمن

شاهد .. المخلافي يرد على أول تصريح رسمي للمبعوث ألأممي الجديد إلى اليمن

الثلاثاء - 20 مارس 2018 - 12:43 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

‏رحب نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، بتصريح المبعوث الاممي لليمن ‎مارتن جريفيث الصادر من عمان الْيَوْمَ في مستهل عمله وماجاء في هذا التصريح من تاكيد على العمل بجد لتيسير عملية سياسية شاملة على اساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها، ومؤتمر الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم -2216 (2015).

وكان جريفيث أكد في تصريحه أن عمله سيرتكز في المرحلة القادمة على التقدم الذي تم احرازه خلال جولات المفاوضات السابقة من أجل خدمة مصالح الشعب اليمني، مشيرا إلى إنّ اي عملية سياسية ذات مصداقية تتطلب ان يتمتع جميع الأطراف بالمرونة اللازمة، وتقدم تنازلات صعبة، وان تضع المصلحة الوطنية في الصدارة من أجل الشعب اليمني.

وقال المخلافي إن المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة الى اليمن السيد مارتن جريفيث سيلتقي غدا مع الرئيس هادي ونائبه ورئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية.

وأضاف في سلسلة تغريدات على تويتر رصدها "نافذة اليمن" “الحكومة اليمنية ترحب بدء المبعوث الجديد لعمله وستؤكد دعمها له كما دعمت سلفه من اجل استعادة الدولة والسلام في اليمن”.

وجاءت تغريدات المخلافي رداً على تصريح غريفيت التي قال فيها “إننـي أتطلع الى العمل مع الحكومة اليمنية والانخراط مع جميع أصحاب المصلحة من دون استثناء. يتعين علينا ان نعمل سوّيــة لإنهاء هذا الصراع الدموي الذي طـــال امده”.

وأشار المخلافي إلى أن “السيد اسماعيل ولد الشيخ احمد المبعوث الاممي السابق قدم الكثير من الجهد من اجل تحقيق السلام في ‎اليمن ومن المؤسف انه غادر منصبه قبل ان تثمر هذه الجهود ، مع مستهل عمل المبعوث الجديد نزكي التحية للسيد ‎ولد الشيخ احمد ونرحب بالسيد ‎مارتن جريفيث”.