من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأحد 21 أكتوبر 2018 10:41 مساءً
مجتمع مدني

بدء دورتين في نظم الترصد الوبائي والتشخيص المختبري في وزارة الزراعة والري بعدن

نافذة اليمن ـ منال أمين السبت 07 أبريل 2018 02:01 مساءً

بدأت ، اليوم في ديوان وزارة الزراعة والري بالعاصمة المؤقتة عدن ، دورتين تدريبيتين في مجال نظام الترصد الوبائي و جمع المعلومات وتحري الجانحات الوبائية - حملات التحصين البيطري والتشخيص المختبري للامراض الحيوانية ، بمشاركة 10 مشاركين من محافظات حضرموت الوادي والصحراء وشبوة وأبين ولحج وعدن والضالع.

وتتضمن الدورتين ، التي تستمر الاولى 6 ايام والثانية 20 يوم ، برعاية وزير الزراعة والري عثمان حسين مجلي ، عدد من المحاضرات العلمية في الترصد الوبائي للأمراض الحيوانية وجمع البيانات الوبائية واستقبالها والتعامل معها ودور المختبر البيطري في الترصد للأمراض الحيوانية وتحري الجانحات الوبائية ومكافحة الأمراض الوبائية ونظم التقارير الشهرية والطارئة ونظم الحجر البيطري في اليمن .

واشار وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية المهندس امين عبدالله باقادر " إلى أهمية هذه الدورة المتعلقة بمجال نظم الترصد الوبائي والتحصين البيطري لتحسين انشطة العمل الوزاري في هذا المجال .. مؤكدا اهتمام الوزارة بتنفيذ مثل هذه الانشطة التطويرية وسعيها لتأهيل الكادر المتخصص في هذه المجالات التي تعول عليها الكثير في تنمية الثروة الحيوانية ومكافحة الأمراض الوبائية."

واشاد بدور الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري على جهودها في تأهيل الكادر وتفعيل الأنشطة الخاصة بالترصد الوبائي والتشخيص المختبري للأمراض الحيوانية .

واستعرض مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري الدكتور عبدالرحمن الخطيب اهمية الدورتي التي تستهدف مشاركين في مختلف المحافظات اليمنية لتحسين العمل وتطويره في الجانب الحيواني و كيفية الاستفادة من مخرجاته وتطبيقها على ارض الواقع العملي .

المزيد في مجتمع مدني