آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:07م

فن وثقافة


السعودية تُعلن مشاركتها للمرة الأولى في مهرجان "كان" السينمائي

السعودية تُعلن مشاركتها للمرة الأولى في مهرجان "كان" السينمائي

الثلاثاء - 10 أبريل 2018 - 08:17 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن ـ متابعات


بعد أن رفعت مؤخراً حظراً محلياً على دور العرض السينمائي ، أعلنت المملكة العربية السعودية رسميًا لأول مرة عن مشاركة أفلامها في مهرجان كان السينمائي القادم، المقرر انطلاق دورته المقبلة في الفترة من 8 إلى 19 مايو المقبل.

ووفقا لما جاء بالموقع الأمريكي "فارايتي" المعني بأخبار السينما العالمية، سينطلق مجلس الأفلام السعودي ، وهو كيان سينمائي جديد في المملكة العربية ، في الدورة المقبلة من مهرجان كان، وستوفر اللوحات العديد من الفرص للمندوبين للتفاعل مع صانعي الأفلام السعوديين، و

وأوضح الموقع ، أنه سيتم عرض مجموعة مختارة من تسعة أفلام قصيرة من قبل صانعي الأفلام الشباب السعوديين في ركن الأفلام القصيرة في مهرجان كان.

يذكر أنه في ديسمبر الماضي ، أعلن "جي سي أي" عن رفع الحظر المحلي على دور السينما بعد 35 عاماً من الحظر، كجزء من الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية التي أشرف عليها ولي العهد محمد بن سلمان تحت شعار "رؤية 2030".

وأعرب تييري فارماو ، المدير الفني لمهرجان كان عن سعادته بمشاركة المملكة العربية السعودية في المهرجان، ووصف فريماكس مشاركتها هذه بأنها فرصة رائعة لفتح الفرص العالمية لموهبتها الإبداعية.