آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-02:07ص

اقتصاد


الإمارات ثاني أكبر مستثمر شرق أوسطي في أفريقيا بـ 11 مليار دولار

الإمارات ثاني أكبر مستثمر شرق أوسطي في أفريقيا بـ 11 مليار دولار

الخميس - 12 أبريل 2018 - 04:54 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وام

تعد دولة الإمارات ثاني أكبر دولة شرق أوسطية تستثمر في افريقيا بنحو 11 مليار دولار و بحصة من الاستثمارات الاجنبية تصل إلى 12 بالمائة.

وبحسب الدراسة التي أعدتها اللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة ارتفعت قيمة الاستثمارات الإماراتية في افريقيا بنسبة قياسية بلغت 161 بالمائة في العام 2016 بعد أن ضخت المؤسسات الإماراتية 4.2 مليار دولار في ذلك العام في مشروعات يتم تطويرها في عدة دول أفريقية وذلك على الرغم من انخفاض عدد المشروعات المتلقية لاستثمارات فردية أو خاصة من 45 مشروعاً في العام 2015 إلى 34 مشروعاً في العام 2016.

و كانت جلسة "الاستثمار في أفريقيا.. قارة واحدة وسوق واحد" التي عقدت ضمن فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي الذي اختتم فعالياته أمس في دبي قد ناقشت السبل التي تسمح لـ 58 دولة افريقية بالتكامل في محاولة لتعزيز الاقتصاد الإقليمي وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر ...واستعرضت الجلسة تقرير "سياسات الاستثمار و معاهدات الاستثمار الثنائية" حول الآثار المترتبة على التكامل الإقليمي والتحديات التنظيمية والسياسية الرئيسية التي تؤثر على الاستثمار في أفريقيا.. واستكشف التقرير طرق دعم التكامل الإقليمي إصلاحات الاستثمار الشاملة على المستوى الوطني ودون الإقليمي والقاري.