آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:58ص

فن وثقافة


«Black Panther» يفتتح دور العرض السعودية

«Black Panther» يفتتح دور العرض السعودية

الإثنين - 16 أبريل 2018 - 09:39 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن ـ متابعات


تستعد المملكة العربية السعودية لافتتاح أول دار عرض سينمائى بعد حظر استمر أكثر من 35 عاماً يوم 18 أبريل الجارى، ووقع الاختيار على الفيلم الأمريكى «Black Panther» ليكون أول فيلم يتم طرحه فى دور العرض، بعد أن حقق إيرادات تخطت 1.2 مليار دولار منذ إطلاقه فى فبراير الماضى.

وتعتزم السعودية إنشاء نحو 350 داراً للسينما بها أكثر من 2500 شاشة بحلول 2030، حيث تأمل فى مبيعات للتذاكر بنحو مليار دولار سنوياً، ولخدمة سكان يزيد عددهم على 32 مليوناً، معظمهم دون سن الثلاثين على أن تكون أول سينما فى السعودية لشركة «إيه إم سى» وسيكون موقعها فى مركز الملك عبدالله المالى، فى مبنى كان مصمماً أصلاً لأن يكون قاعة للموسيقى

السيمفونية، وستضم القاعة حوالى 500 مقعد مصنوعة من الجلد وأوركسترا ومقصورات مرتفعة ودورات مياه من الرخام، كما سيجرى وضع 3 شاشات إضافية بحلول منتصف الصيف.

كما أنه سوف يتم عرض «Black Panther» بالرياض لمدة 5 أيام، ثم تستعد الصالات السعودية لاستقبال فيلم «Avengers: Infinity War»، والمقرر طرحه بالمملكة فى 26 أبريل الحالى.

الجدير بالذكر أن فيلم «Black Panther» تدور أحداثه حول شخصية «تشالا» أو النمر الأسود، التى يؤديها الممثل «تشادويك بوزمان»، و«تشالا» ملك جديد لدولة أفريقية غنية فى عالم المستقبل تعرف باسم «واكاندا»، تتحداه فصائل فى الداخل.