آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:48ص

مال واعمال


سيمنس: استثمارات بنصف مليار دولار في الشرق الأوسط

سيمنس: استثمارات بنصف مليار دولار في الشرق الأوسط

الإثنين - 16 أبريل 2018 - 11:04 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن ـ وكالات


تعمل "سيمنز" الألمانية على توسيع تواجدها في الشرق الأوسط من خلال الاستثمار في المجال الرقمي بنحو 500 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وأعلنت الشركة عن خططها لتطوير الابتكارات الرقمية في المنطقة من خلال منشأتين لإنترنت الأشياء في الإمارات؛ واحدة في دبي والأخرى في أبوظبي.

وسيتم تطوير هذه المشروعات على نظام "MindSphere"، وهو نظام التشغيل السحابي للشركة الخاص بإنترنت الأشياء، وتخطط "سيمنز" لبناء عشرين مركزا لتطبيقات "مايندسفير"في سبع عشرة دولة، حيث سيعمل مئات من المهندسين والمتخصصين مع العملاء في مشروعات تعليم الآلات وتحليل البيانات.

وسوف يسلط المركز في أبوظبي الضوء على تطوير الكفاءة التشغيلية للعملاء في مجالات مثل المياه والنفايات والنفط والغاز، في حين أن الآخر الذي سيقع في دبي سيعمل على إيجاد حلول للمطارات والشحنات والخدمات اللوجيستية.

ويُعتبر إنترنت الأشياء بمثابة دمج للعالمين المادي والافتراضي وإنشاء بيئات ذكية عبر أجهزة متصلة بالإنترنت وقادرة على التواصل مع بعضها البعض.

وتشمل استثمارات "سيمنز" أيضًا مِنَحا خاصة بالبرمجيات لطلاب الجامعات في السعودية والإمارات ومصر لتعزيز المهارات الرقمية بين شباب المنطقة والمساهمة في توفير قوة عاملة أكثر تنوعًا.