من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأحد 22 يوليو 2018 09:28 مساءً
مجتمع مدني

منظمة اليونيسيف والبنك الدولي ينظمان لقاء صحي موسع بعدن لمراجعة الصحة والتغذية في حالات الطوارئ

عدن - نافذة اليمن الثلاثاء 17 أبريل 2018 06:31 مساءً

 

عقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، لقاء موسع لمراجعة الصحة والتغذية في حالات الطوارئ والعامل الصحي المجتمعي، نظمه منظمة اليونيسيف والبنك الدولي .

ووقف اللقاء الذي شارك فيه 87 من مدراء مكاتب الصحة ومدراء برامج التحصين والصحة الانجابية والتغذية وصحة الطفل في المحافظات الجنوبية والشرقية، امام عدد من الموضوعات الهادفة الى تقييم عمل مشروع الطوارئ للصحة والتغذية خلال العام المنصرم 2017م وافاق العمل المقبل للمشروع.

وتطرق اللقاء إلى ضرورة اجراء مراجعة للمشروع والتوقعات له و مستوى الرعاية الصحية المدعومة وحزمة الخدمات التي دعمها المشروع وانواع الدعم المقدم والدروس المستفادة منه.

وأستعرض اللقاء تقارير المحافظات حول تنفيذ المشروع و مستوى التقدم فيه والامور المتصلة بالإمداد والتخطيط للخطوات القادمة في المرحلة الثانية من المشروع واختيار مرافق الرعاية الصحية الاولية وخطط التوسع فيها .

وفي افتتاح اللقاء أكد ممثل وزارة الصحة العامة والسكان التي الدكتور شادن يوسف، حرص الوزارة على خلق شراكة حقيقية مع اليونيسيف والبنك الدولي لانجاح جميع الأنشطة والفعاليات التي تعنى القطاع الصحي .

بدوره شدد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بعدن الدكتور جمال خدابخش، على اهمية تقييم اداء البرامج الصحية المشمولة بالمشروع وتحديد اوجه الايجاب فيها والبناء عليه وتحديد اوجه القصور وتجاوزها .. مؤكداً على ضرورة وضع خطط المرحلة الثانية للمشروع بما يعزز من اداء خدمات الصحة والتغذية في مرافقنا الصحية المختلفة وتعزيز روح العمل الجماعي وعكس خبرات العمل المكتسبة للارتقاء بعمل المشروع .

فيما أستعرض مدير المشروع الدكتور كبير، ومديرة برامج الصحة والتغذية بمنظمة اليونيسيف بعدن الدكتورة جميلة هبة الله، مراحل المشروع وتأثيره الايجابي على نوعية الخدمات الصحية المقدمة .