من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 02:36 صباحاً
اخبار وتقارير

#صوتنا_مسموع .. ماذا قال الجنوبيون عن إحاطة جريفيثس إلى مجلس الأمن؟

عدن - نافذة اليمن - رصد خاص الثلاثاء 17 أبريل 2018 08:41 مساءً

حظيت الإحاطة الأولى التي تقدم بها المبعوث الأممي مارتن جريفيث إلى مجلس الأمن الدولي، اليوم، بإشادة وترحيب جنوبي واسع، ترافقت مع إطلاق هاشتاج على موقع التواصل الإجتماعي، تويتر، بوسم (صوتنا مسموع) .

وقال المبعوث الدولي إلى اليمن، مارتن جريفيثس في أول أحاطة يقدمها إلى مجلس الأمن الدولي، إن السلام في اليمن لن يتحقق بدون الاستماع إلى أصوات اليمنيين في الجنوب، وضمان شمولهم في التدابير السياسية لإنهاء الحرب.

وفي رصد سريع أجراه موقع (نافذة اليمن)، علق عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، أحمد محمد بامعلم، على إحاطة غريفيثس بالتأكيد على أن جهود المجلس لم تذهب هدراً وأن إحاطة المبعوث الأممي خير شاهد على ذلك .. مبشراً بإن قادم الأيام ستحمل مفاجأت سارة بشأن القضية الجنوبية .

 

 

أما الإعلامي الجنوبي ومدير تحرير يافع نيوز اديب السيد، فأشار إلى أن ما قاله غريفيثس يستحق من العالم ان يقف امامه .. مؤكداً أنه بدأ بملامسة الجذور الحقيقية للأزمة اليمنية العامة وفي الجنوب خاصة.

ولفت السيد، إلى أن القضية الجنوبية هي مفتاح الحل لمشاكل اليمن، وحل القضية الجنوبية يحتاج عمل واقعي من العالم بتمكين الجنوبيين من ارضهم وقراراهم السياسي.

 

 

أما الإعلامي الجنوبي في قناة العربية، عادل اليافعي، فكان تعليقه باللهجة العامية وكأنه يتحدث إلى غريفيثس الذي قالت تقرير إعلامية أنه من مواليد عدن، حيث قال "يا بن حافتي لنا سنوات نقول لهم ذَا الكلام قالوا مع مع مع ، هيا أقنعهم" .

 

 

بدوره وصف الشيخ القبلي، جمال بن عطاف، إحاطة المبعوث الدولي بـ "خطاب متقدم ونبره جديدة"

 

 

فيما وجه الناشط السياسي والإعلامي الجنوبي، نصر العيسائي، رسالة إلى من أسماهم بالقوى المعادية لشعب الجنوب دعاهم فيها إلى إخراج الصّم من اذانهم .

 

 

أما الصحفي ماجد الداعري، فتسأل "هل فهم وطاويط شبكات التواصل الاجتماعي فحوى ومداخلات هذه الرسالة الأممية الصريحة الغير مسبوفة؟" .