آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:58ص

اخبار وتقارير


الحوثيون يستغلون مراسيم التشييع في حجة لجلب مقاتلين .. صورة

الحوثيون يستغلون مراسيم التشييع في حجة لجلب مقاتلين .. صورة

السبت - 21 أبريل 2018 - 10:14 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

قالت مصادر محلية في محافظة حجة ان أغلب مديريات المحافظة تشهد وبشكل يومي تشييع لقتلى من المغرر بهم مع ميليشيا الحوثي.

وأضافت المصادر أنه وعلى واقع الهزائم المتتالية التي تكبدتها مليشيا الحوثي هذه الأيام والتي تعتبر هي الأسوأ منذ انقلابهم على الشرعية تشهد معظم مديريات المحافظة وأن قرى مديريات الشرفين خاصة تشهد عمليات دفن جماعي لقتلاها تقدر بين خمسة إلى عشرة اشخاص.

واكدوا إن اعداد كبيرة من بين القتلى أطفال دون سن الثامنة عشرة، في جريمة أخرى تضاف الى رصيد الميليشيات الحوثية التي تمارسها بحق الاطفال وتزج بهم في حروب يعلمون خسارتهم لها مسبقا.

وبحسب مصادر مقربة من الميليشيا فإن الحوثيين يحاولون استغلال عمليات التشييع للقتلى والاستعراض بمواكب التشييع بين الأهالي لكسب تعاطف المواطنين معهم للدفع بمزيد من المقاتلين في جبهاتهم التي تواجه عجزا كبيرا في المقاتلين نتيجة الضربات التي تلقتها من قبل قوات الشرعية والتحالف العربي خاصة منذ مطلع الشهر الجاري.

وتفيد المعلومات أن حملات التحشيد التي نفذتها قيادات الميليشيات بالمحافظة قد فشلت ولاقت ردود افعال عكسية من قبل الأهالي الذين ابدوا سخطهم تجاه الحوثيين، الأمر الذي جعل المتمردين يستخدمون عمليات التشييع لإثارة عواطف المواطنين الا انها هي الاخرى لم تؤت ثمارها، رغم استخدام أساليب الترغيب والترهيب.