آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


طلاب جامعة إب ينفذون انتفاضة عارمة ويهددون بالعصيان .. صور

طلاب جامعة إب ينفذون انتفاضة عارمة ويهددون بالعصيان .. صور

السبت - 21 أبريل 2018 - 11:07 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

نفذ طلاب جامعة إب صباح اليوم السبت انتفاضة عارمة أمام مبنى رئاسة الجامعة ضد قرارات تعتزم رئاسة جامعة إب إصدارها بحقهم ولمطالب أخرى مرفوعة من مختلف مستويات أقسام المايكروبيلوجي الطبي.

وردد الطلاب المتظاهرون الذين يدرسون في كلية العلوم بقسم المايكروبيلوجي ، هتافات وشعارات عدة معبرة عن مطالبهم بضرورة ضم قسم المايكروبيلوجي الطبي لكلية الطب بدلا من كلية العلوم.

وقال الطلاب بأنهم يطالبون بـ"نقل قسم الميكروبيلوجي (طبي) من الكلية التي تحتضنه ـ العلوم ـ إلى الكلية الحقيقة وهي كلية الطب والعلوم الصحية".

وأضافوا : بأن القسم الوحيد الموجود في كلية العلوم وهو قسم طبي وقد تم توقيع وختم بيان في رئاسة الجامعة أن تحتضنهم الجامعة فقط في إطار كلية العلوم إلى أن تُفتح كليه الطب في جامعة إب وها هي قد فتحت ولكن ما زال القرار متكدس في أدراج كليه العلوم حد قولهم.

وأكدوا بأن لديهم جميع الوثائق التي تؤكد إمكانية نقل القسم وضمه لكلية الطب وبأنهم سيواصلون الضغوطات الطلابية الساعية لتحقيق مطالبهم على الواقع العملي .

وجدد الطلاب المحتجون من مختلف المستويات الدراسية بأنهم يرفضون أي قرار يستهدف العملية التعليمية في قسمهم الذي يدرسون فيه منذ سنوات.

وعبروا عن رفضهم لقرارات الجامعة بإعطاء قاعات طلاب المايكرو لطلاب كلية الطب ، حيث تعاني جامعة من قلة القاعات الدراسية وغياب كبير للمعامل التعليمية.

وهدد الطلاب بالإضراب عن الدراسة وإيقاف العملية التعليمة حتى يتم الإستجابة لمطالبهم، في الوقت الذي اتهم بعض الطلاب عميد كلية العلوم برفض نقلهم لكلية الطب نتيجة وجود مبالغ مالية كبيرة من طلاب الموازي ستورد لكلية الطب بدلا من العلوم وهو ما يقف حائلا دون تحقيق مطالبهم.