آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:49م

مال واعمال


٣٠٠ مليون يورو منحة لقطاع الطاقة من الاتحاد الأوربي

٣٠٠ مليون يورو منحة لقطاع الطاقة من الاتحاد الأوربي

الإثنين - 23 أبريل 2018 - 08:37 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن ـ وكالات

قال ميجيل أرياس كانيتى مفوض الاتحاد الاوربى للطاقة والمناخ، إن الاتحاد الأوربى يقدم لمصر منحا تصل إلى 300 مليون يورو فى قطاع الطاقة كحافظة لمساعدتها فى تحديث استراتيجيتها المتكاملة للطاقة، لافتا إلى أن المنح تهدف إلى سد متطلبات التنمية المستدامة للبلاد وخفض انبعاثات الغازات الدفينة.

وأضاف خلال منتدى أعمال مصر والاتحاد الأوروبى، أن التعاون مع مصر يضم تنوع مصادر الطاقة مع التركيز على مصادر متجددة لها وتنفيذ ما يلزم لتحقيق كفاءة الطاقة.

وأشار إلى أن اكتشاف حقول الغاز البحرية فى مصر يوفر نطاقا هاما للتعاون بين الجانبين فى مجال مصادر الطاقة التقليدية مع الأخذ فى الاعتبار إمكانيات ومنشآت تسيل الغاز فى مصر، لافتا إلى أن حقل ظهر الذى اكتشف فى أغسطس 2015 وبدأ الانتاج فى ديسمبر 2017 أكبر اكتشاف للغاز فى البحر المتوسط بإمكانيات تصل إلى 30 تريليون متر مكعب.

من جانبه، قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية والعربية، إن مصر تعمل على تعميق الشراكة مع الاتحاد الأوربى لدعم مجالات الطاقة، لافتا إلى أن غرفة تجارة الإسكندرية هى أول غرفة تجارية يتم تشغليها بالطاقة الشمسية على المستوى العربى والأفريقى.