آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

اخبار وتقارير


اليمن .. الحكومة تحث لجنة نظر ومعالجة قضايا الاراضي في المحافظات الجنوبية استئناف عملها

اليمن .. الحكومة تحث لجنة نظر ومعالجة قضايا الاراضي في المحافظات الجنوبية استئناف عملها

الثلاثاء - 24 أبريل 2018 - 07:37 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

ناقش وزير الدولة لشئون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، اليوم مع لجنة نظر ومعالجة قضايا الاراضي المحافظات الجنوبية والحديدة، تقارير ما توصلت إليه اللجنتان من معالجات وتوصيات وقرارات فيما يتعلق بمعالجة قضايا الاراضي في إطار المرحلتين الأولى والثانية من عمل لجنة المحافظات الجنوبية والمرحلة الاولى للجنة الحديدة.

وأشاد الرعيني بما بذلته اللجنتان من جهود حتى الآن، والتي توقفت بسبب الانقلاب والحرب التي شنها الحوثي على الدولة ومؤسساتها، وأكد على اهمية استئناف اعمال اللجنتين حتى انجاز المهمة على اكمل وجه.

وأشار إلى أن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بما في ذلك استكمال نقاط بناء الثقة هو المخرج الآمن للعبور بالوطن إلى بر الأمان، بما تضمنته من معالجات لإشكاليات الماضي، ورسم صورة مشرقة لمستقبل اليمن الاتحادي الجديد الذي ينعم فيه الجميع بالعدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والشراكة في السلطة والتوزيع العادل للثروة.

من جانبه أوضح رئيس لجنة نظر ومعالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية القاضي صالح طاهر ان اللجنة منذ بدء نشاطها تسلمت الكثير من الملفات والتي تجاوزت تسعون الف قضية ودرست حتى الان 70٪ من منها واتخذت القرارات المناسبة في كل قضية كما تعمل على استكمال دراسة ما تبقى خلال الأشهر القليلة القادمة.