آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:20ص

اخبار وتقارير


بن دغر يمنح الحوثيين طوق النجاة للخروج من الحرب منتصرين

بن دغر يمنح الحوثيين طوق النجاة للخروج من الحرب منتصرين

الأربعاء - 25 أبريل 2018 - 07:22 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - خاص

 

منح رئيس الوزراء، الدكتور، أحمد عبيد بن دغر، ميليشيا الحوثي الإنقلابية، فرصة أخيرة للخروج من الحرب التي أشعلوها في مختلف المحافظات اليمنية عقب إجتياحهم للعاصمة صنعاء أواخر سبتمبر 2014، منتصرين .

وقال في العرض العسكري والكرنفالي الذي أقيم صباح اليوم بمدينة المكلا بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير المدينة وساحل حضرموت من تنظيم القاعدة الإرهابي، أن الوقت لازال متاحاً امام الحوثيين للاعتراف بالشرعية والتخلي عن السلاح، وتسليم المؤسسات والعودة إلى مفاوضات تلتزم المرجعيات الثلاث، إنهم وحتى اللحظة يتحملون مسؤولية الدماء والدمار والأذى الذي ببلدنا وناسنا. وفي هذا الشأن نكرر دعمنا للمبعوث الدولي الجديد، وجهوده لتحقيق السلام في بلادنا.

قبل أن يستطرد بقوله "سوف يلقى الحوثيين هزائمهم على يد أبناء اليمن، ولن يقبل شعبنا حكماً سلالياً عنصرياً آيا كانت مبرراته، وسوف تهزم المخططات الإيرانية في بلدنا، وسينتصر التحالف وينتصر العرب في معركتنا هذه. وسنستعيد عاصمة مفقودة، ومجتمعاً تمزقه خرافات الماضي. وستنتصر الجمهورية والثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وستغدو الوحدة الاتحادية مخرجاً من أزمتنا ونهاية لحرب فرضت علينا نخوضها دفاعاً عن الشرعية والدولة دفاعاً عن أمننا وأمن الأمة، وأنني أرجو أن يدرك الجميع قيمة وأهمية ما توافقنا عليه".

وجاءت هذه التصريحات في الوقت الذي تتعرض فيه الميليشيات الإنقلابية لضربات موجعة من قوات الشرعية والتحالف العربي أودت قبل أيام بحياة رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد وعدد من القيادات العسكرية، إلى جانب الخسائر اليومية التي تتكبدها الميليشيات جراء الغارات المحكمة لمقاتلات التحالف العربي التي تواصل إصطياد قياداتهم الميدانية .

وأكد بن دغر في كلمته أن دعم التحالف العربي كان عاملاً حاسماً في تحرير المكلا وباقي مناطق المحافظة ومن ثم عاملاً حاسماً في تحقيق النصر على التنظيم الإرهابي وخلاياه من القاعدة، وداعش .. منوهاً إلى أن المعركة مع الإرهاب لم تنته بعد، وعلينا أن نخوصها حتى النهاية بالتعاون مع اشقائنا في المملكة وفي الإمارات وأصدقائنا في العالم. وحتى تضع هذه الفئة الضالة أسلحتها، وتحتكم للدولة.

وأشار إلى هزيمة القاعدة في حضرموت، كانت مقدمة لهزيمتها في أبين، ولحج. وكما أخذت حضرموت زمام المبادرة، بادر أبناء هذه المحافظة في ملاحقة العناصر الإرهابية في محافظتهم. لقد ضحوا هم الأخرين بأغلى ما يملكون لهزيمة الإرهاب.