آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:12م

اخبار وتقارير


أمهات المختطفين تصدر بيان بشأن مهزلة المحكمة الجزائية للحوثي

أمهات المختطفين تصدر بيان بشأن مهزلة المحكمة الجزائية للحوثي

الخميس - 26 أبريل 2018 - 01:10 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أصدرت رابطة أمهات المختطفين بياناً بشأن ما أسمته بالمحاكمة الهزلية للمعتقلين من قبل الميليشيات.

وقالت الرابطة في البيان إنها تابعت بقلق بالغ ما تداولته وسائل إعلام مليشيا الحوثي بشأن إصدار "أحكام بالاعدام" بحق ثمانية مختطفين من"المحكمة الجزائية" والتي تعتبر محكمة خارج إطار القضاء الطبيعي، و التي تجرى فيها محاكمة عدد من المختطفين بتهم باطلة.

وأضافت رابطة الأمهات إنها إذ تدين ما تقوم به جماعة الحوثي من استمراء توظيف القضاء وتسييسه وتسخيره لارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الأبرياء المختطفين في سجونها، وقد أصدر القاضي نفسه حكما باعدام اسماء العميسي كما صدر عن ذات المحكمة حكما بإعدام الصحفي يحيى الجبيحي.

وقالت اننا في الرابطة نحمل جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة في سلامة كافة المختطفين وكل الانتهاكات التي تعرضوا لهم في السجون اللانسانية وتحت وطأة التعذيب الوحشي.

ونطالب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس القضاء الأعلى بسرعة إصدار قرار يجدد بطلان المحكمة ونطالبهما بتحمل مسؤوليتهما تجاه ابنائنا المختطفين واحالة المتورطين من القضاة الى مجلس تأديبي طبقا لأحكام قانون السلطة القضائية، ندعو كل المنظمات والاتحادات والنقابات تحمل مسؤولياتها تجاه منتسبيها كأقل واجب مهني وانساني.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء التابعة للحوثيين أصدرت الاربعاء حكما بالإعدام بحق ثمانية مواطنين اعتقلتهم مليشيا الحوثي بتهمة "التخابر والانتماء للقاعدة وداعش".