من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأحد 22 يوليو 2018 09:00 مساءً
مجتمع مدني

لأجل الجميع تنظم حفلا ختاميا لمشروع استعادة سبل عيش المتضررين من النزاعات

عدن - نافذة اليمن - علي خميس الاثنين 07 مايو 2018 08:30 مساءً

نظمت منظمة لأجل الجميع للتنمية اليوم في العاصمة المؤقتة عدن حفل تخرج لـ 420 شابا وشابه في مشروع " استعادة سبل عيش المتضررين من النزاعات "  ضمن برنامج دعم الاستقرار في اليمن بدعم من الحكومة اليابانية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لمديريات صيرة والمعلا والتواهي بمحافظة عدن .

وخلال الحفل الذي حضره مديري مديريات صيرة والمعلا  خالد سيد، وفهد مشبق، ومندوبة البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بعدن خلود شيخ، أكد نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي، أهمية دور المنظمات المحلية والدولية والجمعيات في توفير فرص عمل للشباب لتحسين ظروفهم المعيشية و القضاء على البطالة في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها البلاد .

ودعا المحولي إلى ضرورة الاستفادة من طاقات الشباب وإلحاقهم بسوق العمل سواء عبر القطاع العام أو الخاص والمنظمات والجمعيات، كونهم يعدون عماد المجتمع ورواد المستقبل.

بدورها قالت المدير التنفيذي للمنظمة صباح بكير أن المشروع تضمن تأهيل واكساب 420 شاب وشابة مهن وحرف في صيانة الجوال، والكهرباء، والسباكة، التبريد والتكييف، الكوافير، التصوير، والخياطة، تساعدهم واسرهم في تعزيز سبل المعيشة وشراء احتياجاتهم عن طريق فتح مشاريع صغيرة خاصة بهم ، وإعادة الاستقرار لمدينة عدن وتطبيع الحياه فيها وعودتها إلى ما قبل الحرب.

جذير ذكره أن المشروع تضمن أربع مراحل شملت التسجيل والمقابلات الشخصية ودورات تدريب حول تعلم المهن وبناء المشاريع وتمويل المشاريع الخاصة بالمشاركين .