من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأحد 27 مايو 2018 12:20 مساءً
فن وثقافة

النجمات يحصلن على نصيب الأسد في دراما رمضان 2018

نافذة اليمن ـ متابعات الخميس 10 مايو 2018 07:47 مساءً


فرضت النجمات تواجدهن على الساحة الفنية في الماراثون الرمضاني المقبل، إذ يشهد رمضان هذا العام عودة نسائية قوية، تتنافس على لقب أفضل عمل درامي.

ويأتي علي رأس هذه القائمة يسرا التي تشارك هذا العام بمسلسل " لدينا اقوال أخري" والتي تدور أحداثه حول شخصية حول مستشارة قانونية سابقة تفقد ابنها في حادث، فيبدأ التحقيق في القضية وتتعرض لعدد من المشاكل بسبب هذا الحادث، حتى يتم اتهامها بقتل ابنها، ثم يتم الحكم عليها بالإعدام، وتتوالى الأحداث في سبيل إثبات براءتها .

وتنافس الفنانة غادة عبد الرازق بمسلسل "ضد مجهول "، التي تددور احداثه حول المهندسة (ندى وصفى) التي تحدث خلافات كبيرة بينها وبين زوجها الذي يعترض على عملها واهتمامها الزائد به وتأخرها كل يوم، وبعد ذلك يقوم بتخييرها بينه وبين عملها إلا أنها تختار عملها ويقوم بتطليقها ويحرمها من ابنتها الوحيدة، وتمر بحادث كبير يقلب حياتها رأسا على عقب، بعد مقتل ابنتها وتعرضها للاغتصاب، ومن ثم تتولى مهمة البحث عن القاتل.

وتدخل المنافسة نيللي كريم التي تشارك بمسلسل "اختفاء" وتجسد فيه شخصية (فريدة المنشاوي)الشخصية المحوريه في أحداث المسلسل التي تعمل كدكتورة جامعية في روسيا، وتعيش مع زوجها هناك، لكن فجأة وبدون مقدمات يختفي زوجها، لتبدأ رحلة البحث عنه، ويصل بها الأمر للعودة إلى مصر في إطار رحلة بحثها، لكن هذه الرحلة تفاجئها بالكثير من الأمور التي لم تكن على علم بها.

كذلك مسلسل رسايل" للنجمه مي عز الدين، وتدور أحداثه حول الأسر المصرية التي تنتمي للطبقة المتوسطة التي تعاني كثيرًا، من خلال فتاة تعيش مع

والدها الذي يحال إلى المعاش، تحلم هذه الفتاة بأشياء تتحقق كما حلمت بها، منها أحلام تخص أقاربها وجيرانها، ومنها حلم شاهدت فيه والدها يعاني من مرض ويذهب للعلاج منه دون أن يخبرها.

لكن مسلسل " اهو ده اللي صار" لروبي اتخذ من قضية المرأة و المشاكل التي تتعرض لها موضوعاً ر ئيسياً للأحداث، حيث تدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي خلال حقبة زمنية تعود إلى 100 عام، تقريبا ما بين الفترة من 1918: 2018 ، حول المعاناة التي تقابلها المرأة بصفة عامة، والصعيدية بصفة خاصة، واختلاف الأفكار والعادات والتقاليد، وغيرها من القضايا الاجتماعية التي تخص المرأة.

وتشارك هيفاء وهبي بمسلسل" كارما " الذي تجسد فيه دور نصابة دولية محترفة تقع في غرام أحد ضحاياها، وهو ما يؤدي إلى دخولها السجن.

وتعود زينة للمنافسة بمسلسل "ممنوع الاقتراب او التصوير" التي تدور احداثه حول فنانة صاعدة تصل إلى قمة النجومية، وبالتدريج تتحول إلى واحدة من مشاهير المجتمع. لكن دائمًا ما يكون هناك ثمن لتلك الشهرة تضطر إلى دفعه، فتجد نفسها متورطة في جريمة قتل.