آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:44ص

عربي ودولي


واشنطن تتعهد بمواصلة دعم الجيش اللبناني

واشنطن تتعهد بمواصلة دعم الجيش اللبناني

السبت - 12 مايو 2018 - 03:50 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

 

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن الجيش الأميركي ملتزم بدعم ومساعدة القوات المسلحة اللبنانية على الرغم من المكاسب التي حققتها جماعة حزب الله المدعومة من إيران وحلفاؤها في الانتخابات البرلمانية.

وفاز حزب الله والأحزاب والسياسيون المتحالفون معه بأكثر من نصف مقاعد البرلمان البالغة 128 مقعدا في انتخابات جرت الأحد.

وتصنف الولايات المتحدة حزب الله المسلح جماعة إرهابية وتندد بدوره في الصراع السوري، وتقدم الولايات المتحدة دعما كبيرا للجيش اللبناني.

ويمكن أن تؤدي النتائج القوية التي حققها حزب الله ومن يدعمون احتفاظه بالسلاح إلى تعقيد السياسة الغربية تجاه لبنان الذي يعتمد على المساعدات الأجنبية والقروض لإنعاش اقتصاده.

وقالت اللفتنانت كوماندر ريبيكا ريبرتش المتحدثة باسم البنتاغون في بيان "الولايات المتحدة ما زالت ملتزمة بدعم السيادة والاستقرار والأمن ومؤسسات الدولة في لبنان بما في ذلك القوات المسلحة اللبنانية بصفتها القوات المسلحة الشرعية الوحيدة في الدولة اللبنانية".

وأضافت "تعزيز العلاقة الدفاعية بين الولايات المتحدة ولبنان اكتسب أهمية إضافية في ضوء التهديدات المستمرة القادمة من سوريا بما في ذلك التحديات المستمرة من جانب داعش والعدوان الإيراني".

وقالت إن الولايات المتحدة ولبنان يتشاركان في هدف بناء قدرات القوات المسلحة اللبنانية بصفتها "المدافع الشرعي الوحيد عن السيادة اللبنانية".

وقدمت الولايات المتحدة أكثر من 1.5 مليار دولار من المساعدات العسكرية للبنان منذ عام 2006.