من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 10:26 مساءً
اخبار وتقارير

امين المجلس الانتقالي يهاجم الرئاسة اليمنية وحزب الاصلاح

عدن - نافذة اليمن الأربعاء 16 مايو 2018 08:18 صباحاً

 

هاجم الامين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي احمد حامد لملس الرئاسة اليمنية وحزب الاصلاح اليمني واثنى على جهود الامارات في المحافظات المحررة .

وقال لملس في حوار اجرته صحيفة " الواشطن بوست" الامريكية " ان الحكومة تعاني العزلة اليوم حيث ان لا وجود لها على الارض وتنتهي حدود سيطرتها عند بوابة المعاشيق ولولا تدخل الاشقاء في التحالف العربي واحترامنا لهم وتقديرنا للمساعي الدولية والاممية في ايجاد تسوية للازمة والصراع في اليمن لكنا اليوم نحن نقود البلد من قصر معاشيق الذي يسيطر عليه الاخوان المسلمين" .

وفي رده على سؤال الصحيفة الامريكية حول ما الذي يجعل المجلس الانتقالي يعتقد ان القصر الرئاسي يسيطر عليه الاخوان المسلمين؟

قال الامين العام نحن لا نقول ان القصر بيد الاخوان المسلمين وانما القرار السيادي هو الذي بيدهم ونحن في المجلس الانتقالي لا خلاف لنا مع الرئيس هادي ولكننا نتمنى عليه ان ينتزع قراره المختطف بيد حزب الاصلاح ذراع الاخوان المسلمين في اليمن..

ونفى لملس وجود اطماع لدى دولة الامارات العربية المتحدة في جزيرة سقطرى وفي الجنوب بشكل عام قال : " هذا كلام غير صحيح والاشقاء في دولة الامارات هم اول من هرع لنجدتنا عندما قرعت طبول الحرب وعندما شنت المليشيات الانقلابية عدوانها على الجنوب وجاء تدخلهم بناء على دعوة الرئيس هادي لهم للتدخل وانقاذ البلد من التمدد والتوسع الفارسي ولم ينتهي دورهم في المجال العسكري بل امتدت الايادي البيضاء والكريمة للاشقاء في الامارات في كافة الجوانب الخدمية والانسانية والبناء والاعمار ونحن اليوم نقاتل معهم والى جانبهم في جبهات الساحل الغربي من منطلق مبادلة الوفاء بالوفاء خصوصا بعد ان امتزجت دماء ابنائهم بدماء اولادنا في الحرب الاخيرة " .