من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الخميس 18 أكتوبر 2018 11:21 صباحاً
منوعات

تعرف .. فواكه وخضروات ضرورية للصائمين في رمضان

عدن - نافذة اليمن الخميس 17 مايو 2018 02:31 صباحاً

مع حلول شهر رمضان الكريم ، يمثل الصيام تحديًا كبيرًا لبعض المسلمين في جميع أنحاء العالم بالتزامن مع مجيئه في فصل الصيف، لكن هناك بعض المشروبات التي يمكن تناولها للحفاظ على الصحة طوال الشهر الكريم.

ونصح موقع “tempo” الإندونيسي، الناطق بالإنجليزية، بتناول أربعة أنواع من الخضروات والفاكهة خلال الشهر الفضيل وهم:

الأفوكادو

وأشار الموقع إلى أن تناول الأفوكادو بشكل يومي يساعد على تحمل الصيام لمدة ساعات طويلة؛ لاحتوائها على قيمة غذائية عالية ونسبة كبيرة من الآلياف، كما يحتوي “الأفوكادو” على فيتامينات متعددة يمكن أن تساعد على الحفاظ على اللياقة البدنية مثل فيتامين K، حمض الفوليك، وفيتامين C، والبوتاسيوم، وفيتامين B وE.

البروكلي

ولفت الموقع إلى أنه ينصح دائمًا بتناول البروكلي؛ لتقوية جهاز المناعة، كما يساعد على مقاومة الأمراض، وذلك لاحتوائه على فيتامين C المعروف الذي يكافح الإنفلونزا، ويمكن تناوله بعدة طرق وهي السلق والطهي عن طريق البخار، أو نيئًا.

نبات الهليون

وذكر الموقع أن هذا النبات الذي ينتمي إلى فصيلة الخضروات، موطنه الأصلي، أوروبا وشمال إفريقيا وغرب آسيا، هو غني بفيتامين K، والبروتين، والحديد، ويمكن أن يوفر للصائم الطاقة الكافية طوال اليوم، إذا تم تناولها خلال السحور.

التفاح

كذلك يساعد التفاح على الاستمرار في الروتين اليومي أثناء الصيام؛ حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين A، C، E، K، ويمكن للمعادن الموجودة في التفاح رفع طاقتك خلال ساعات الصيام.