آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:06ص

اخبار وتقارير


الرئيس هادي يصدر توجيها عاجلة لمحافظ حضرموت بشأن الإعصار

الرئيس هادي يصدر توجيها عاجلة لمحافظ حضرموت بشأن الإعصار

الجمعة - 18 مايو 2018 - 12:09 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن الرئيس عبدربه منصور هادي، تابع مساء اليوم الخميس تداعيات الإعصار الذي ضرب عدد من المحافظات الساحلية ومنها محافظة حضرموت، وذلك في اتصال هاتفي أجراه مع محافظ المحافظة، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن، فرج البحسني.

وأضافت أن الرئيس وجه بحصر وتقييم الأضرار وتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين وتشكيل لجنة لمتابعة وتقييم مجمل الإضرار، مشيداً بالجهود التي بذلتها السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة المحلية والجهات ذات العلاقة، بالتعاون المجتمعي في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة العوارض الطبيعية.

وفي وقت سابق الخميس، حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية من "تأثيرات خطيرة" لإعصار ساجار المداري، الذي يتجه إلى غرب وجنوب غرب السواحل اليمنية مصحوباً بأمطار رعدية ورياح.

وفي نشرة تحذيرية دعا المركز المواطنين إلى عدم الإبحار في المحافظات التي يتجه إليها الإعصار، والحذر من تدفّق السيول من الشعاب والوديان، وناشد الجهات الرسمية المعنيّة اتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتمالات التأثيرات الخطيرة للإعصار.

وشهدت السواحل والمناطق الشرقية لليمن، خلال الساعات الماضية، أمطاراً غزيرة ورياحاً متوسّطة وسط غيوم كثيفة مستمرّة تغطّي السماء.