آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:13ص

اخبار وتقارير


المكلا .. البدء بفتح الطرقات وتنضيف الشوراع من مخلفات عاصفة ساجار

المكلا .. البدء بفتح الطرقات وتنضيف الشوراع من مخلفات عاصفة ساجار

الجمعة - 18 مايو 2018 - 10:01 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

باشر عمال صندوق النظافة والتحسين بساحل صباح اليوم أولى أعماله بعد توقف الأمطار.. حيث قاموا بفتح الطرقات وتنضيف الشوراع من المخلفات التي جرفتها السيول جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة.

وكانت قد تسببت عاصفة "ساجار" التي ضربت سواحل حضرموت وجزءا من محافظة المهرة وجزيرة سقطرى وجزءا من محافظة شبوة، يوم أمس الخميس، بهطول أمطار غزيرة استمرت لساعات طويلة مع انخفاظ شديد في درجة الحرارة مصحوبة برياح شديدة، مما تسبب بغرق الكثير من شوارع مدينة المكلا وغيرها من مدن ساحل حضرموت وشبوة.

وقد بلغت كمية الأمطار التي هطلت علی المكلا يوم أمس "110" ملم وهذه النسبة تعتبر عالية جدا بالنسبة لمحافظة حضرموت.

"ليلة عصيبة" هكذا غرد ناشطون وإعلاميون على مواقع التواصل الاجتماعي في وصفهم للاجواء التي عاشوها أمس في المكلا ومدن ساحل حضرموت أثناء هطول الأمطار المصحوبة برعود ورياح شديدة.

وكان محافظ حضرموت - قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أصدر قرارا قضی بتشكيل لجنة طوارئ برئاسته وعضوية كل من وكيل المحافظة للشؤون الفنية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية والأمن والشرطة والجهات ذات العلاقة.

كما تم قطع الكهرباء عن مدينة المكلا تحسبا لأي طارئ بسبب العاصفة.

وقد دعت الجهات ذات العلاقة المواطنين لتوخي الحذر وعدم الاقتراب من مواطن السيول والودايان والمكوث في منازلهم.

فيما أكدت غرفة الأرصاد الجوي والإنذار المكبر "انحسار تدرجي للعاصفة المدارية عن أجواء مدينة حضرموت، مشيرة أن العاصفة اتجهت غربا باتجاه خليج عدن محاذاة سواحل شبوة وأبين ومحافظة عدن".

وتوقع خبراء أن تتكوم سحب ممطرة خلال ال24 ساعة القادمة علی سواحل حضرموت كتأثير غير مباشر نتيجة تدفق الرطوبة في طبقات جوية بعد العاصفة.