آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:03م

اخبار وتقارير


قوات الشرعية تضبط أجهزة اتصالات عسكرية إيرانية

قوات الشرعية تضبط أجهزة اتصالات عسكرية إيرانية

السبت - 19 مايو 2018 - 03:15 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

تمكنت قوات الشؤعية من ضبط كميات كبيرة من الألغام المتطورة وأسلحة مختلفة الاستخدام، وأجهزة اتصال لا سلكي جميعها «إيرانية الصنع» في عدد من الجبهات الرئيسية في الساحل الغربي.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن العميد عبده عبد الله مجلي، المتحدث الرسمي للجيش اليمني، قوله  إن الجيش تمكن من ضبط أسلحة في مختلف الجبهات، وألغاماً متطورة واجهزة اتصالات «إيرانية الصنع» وتحديدا في مناطق الساحل الغربي ومنها منطقة الغازة، ومنطقة العصين في محافظة صعدة، كما جرى ضبط خرائط الألغام ومخططات لاستهداف مواقع في المناطق المحررة.

مجلي أوضح أن الجيش استفادا كثيراً من خرائط الألغام في نزعها بشكل سريع في مديريات مختلفة.

وذكر مجلي أن الأجهزة اللاسلكية ضبطت بحوزة أسرى من مقاتلي وقيادات الحوثيين الذين سقطوا في قبضة الجيش، وهذه الأجهزة «إيرانية الصنع» خدمت الجيش كثيراً في الحصول على معلومات عسكرية هامة ساعدته في الأيام الأخيرة على التقدم بشكل سريع وكبير، واستطاع الجيش من خلالها التنصت على الكثير من المكالمات بين قيادات الميليشيات الحوثية والحصول على معلومات سرية وهامة.

وأشار العميد مجلي، أن الميليشيات وبحسب ما جرى رصده هربت الأموال إلى صعدة وعمدت على إخفاء هذه الأموال التي تقدر بملايين الدولارات «في كهوف مران، وضحيان» وبعض المواقع التي يصعب الكشف عنها في الوقت الراهن، موضحا أن الميليشيات استفادت كثيرا بهذه الأموال وقامت بشراء عقارات متنوعة وكثيرة في مواقع مختلفة ومنها العاصمة اليمنية «صنعاء».