آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:53ص

اخبار وتقارير


اليمن.. الميسري يهاجم التحالف العربي بعد صمت “الشرعية” عن تصريحات الصياد

اليمن.. الميسري يهاجم التحالف العربي بعد صمت “الشرعية” عن تصريحات الصياد

السبت - 19 مايو 2018 - 12:10 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

هاجم وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري التحالف العربي الداعم لحكومته الشرعية ، في تصريح جديد يسلط الضوء على مواقف “الشرعية” التي يصفها منتقدون بأنها مخترقة من قبل أطراف تعمل لعرقلة جهود التحالف.

وزعم الميسري في حديث لقناة “بي بي اس” الأمريكية أن الإمارات تتحكم بكل شيء في مدينة عدن من مطار وميناء ولا تسمح لأحد بالتحرك دون إذن، متناسيا أن طبيعة الحرب الجارية في اليمن وبمعرفة الشرعية فرضت على التحالف العربي السيطرة على المطارات والموانئ لضبط المنافذ ومنع التهريب.

وألمح الميسري إلى أن تواجد التحالف العربي في اليمن هو “احتلال غير معلن.”

وجاء حديث الميسري بعيد تصريح مفاجئ لسفير اليمن لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو” أحمد الصياد قال فيه إن هناك تناغما بين السعودية والإمارات وتوجه خفي لتجزئة اليمن على حد زعمه.

وخص الصياد قناة “الجزيرة “القطرية المعادية بشدة للتحالف العربي بهذا الحديث الذي جاء فيه أن “الحرب الدائرة في اليمن عبثية”.

وتساءل المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر تعليقا على هذه التصريحات: “إلى أين تتجه بوصلة بعض الأطراف في الشرعية”.

وأضاف: “لا أجد مبررا للصمت الذي ينتهجه الرئيس هادي تجاه تصريحات بعض أعضاء الحكومة اليمنية ، الرئيس هادي مطالب اليوم بالعمل على إحداث تغيير في الحكومة تكون بوصلة الولاء للشرعية والتخلص من الأطراف المجهولة الولاء والتي أصبحت تصريحاتها تخدم الحوثيين وتردد شعارات الحوثي.”

نقلا عن /ارم نيوز