آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:01م

اخبار وتقارير


الشأن اليمني في الصحافة الخليجية الصادرة اليوم السبت

الشأن اليمني في الصحافة الخليجية الصادرة اليوم السبت

السبت - 19 مايو 2018 - 01:35 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

 

أهتمت الصحف الخليجية،الصادرة اليوم السبت بالعديد من القضايا في الشأن اليمني، على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية وغيرها.

صحيفة "البيان"الإماراتية:

تحت عنوان "انتصارات نوعية للشرعية بالحديدة والساحل الغربي" قالت إن قوات الشرعية اليمنية تقدماً ميدانياً كبيراً في محافظة الحديدة بعد أن نجح التحالف العربي لدعم الشرعية في توجيه ضربة قاسية لميليشيا الحوثي الإيرانية، فيما سيرت الإمارات 3 بواخر مساعدات إلى سقطرى.

واكدت الصحيفة ان قوات الشرعية تقدمت لتحرير كامل التحيتا من الحوثي، مع اقتراب الجيش اليمني من السيطرة على مديرية الملاجم، فيما قتل 26 من عناصر الميليشيا، من بينهم قائد الحوثيين في التحيتا.

وبحسب الصحيفة أحرزت قوات الشرعية تقدماً جديداً في جبهة الساحل الغربي، مما أجبر مسؤولين أمنيين حوثيين كبيرين على الفرار من موقعهما.

صحيفة "عكاظ" السعودية:

اهتمت بالحديث عن تحقيق قوات الشرعية اليمنية بدعم طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، انتصارات جديدة تمثلت في تحرير 10 مواقع إستراتيجية في محافظات حجة وصعدة والحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت : وتمكن الجيش اليمني من تحرير سلسلة جبال وقرية الفرع في صعدة من قبضة الميليشيات، قاطعاً الطريق على أية إمدادات قادمة إلى الحوثيين من وسط مديرية كتاف، بعد أن أصبح طريق كتاف - البقع تحت سيطرة الجيش الوطني. فيما اقتحمت ألوية «حراس الجمهورية» الداعمة للشرعية بقيادة العميد طارق صالح، أربعة مواقع إستراتيجية جنوبي مديرية التحيتا في الحديدة.

صحيفة "الحياة" :

قالت إن الجيش اليمني شن هجمات على مواقع استراتيجية جديدة في مديرية التحيتا في محافظة الحديدة، في إطار العملية العسكرية المستمرة بدعم من تحالف دعم الشرعية لتحرير المحافظة ومينائها الاستراتيجي من قبضة الميليشيات.

ونقلت عن مصادر ميدانية،قولها بأن وحدات يقودها العميد طارق صالح نفذت التفافاً ناجحاً واقتحمت 4 مواقع استراتيجية مطلة على قرية السقف وقرى مجاورة جنوب مديرية التحيتا. وأكدت المصادر سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات وإجبار عناصرها على الفرار.

وتقترب قوات الشرعية اليمنية من بسط سيطرتها على كامل مديرية «التحيتا» التابعة لمحافظة الحديدة، بعد تمشيط مساحات كبيرة منها خلال اليومين الماضيين.

وأفادت مصادر محلية بـ «مقتل المشرف على التجنيد في جماعة الحوثيين في الحديدة مطهر يحيى حسين الهادي الملقب بأبو أحمد، خلال مواجهات مع قوات الجيش في التحيتا». وأكدت أن «الهادي قتل مع عدد من مرافقيه خلال مواجهات مع قوات المقاومة الوطنية».