آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:48م

اخبار وتقارير


قوات الشرعية تضبط أسلحة وألغام إيرانية الصنع في مختلف الجبهات

قوات الشرعية تضبط أسلحة وألغام إيرانية الصنع في مختلف الجبهات

السبت - 19 مايو 2018 - 04:48 م بتوقيت عدن

- عدم -نافذة اليمن

 

قال المتحدث الرسمي باسم الجيش اليمني، اليوم السبت، إن قوات بلاده تمكنت من ضبط أسلحة وألغام إيرانية الصنع في مختلف الجبهات.

وذكر "مجلي" في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن الجيش ضبط أسلحة في مختلف الجبهات، وألغاماً متطورة «إيرانية الصنع» وتحديدا في مناطق الساحل الغربي ومنها منطقة الغازة، ومنطقة العصين في محافظة صعدةبالاضافة الى ضبط خرائط الألغام ومخططات لاستهداف مواقع في المناطق المحررة، موضحا أن الجيش استفادا كثيراً من خرائط الألغام في نزعها بشكل سريع في مديريات مختلفة.

واشار إلى أن الأجهزة اللاسلكية ضبطت بحوزة أسرى من مقاتلي وقيادات الحوثيين الذين سقطوا في قبضة الجيش.

وبين "مجلي" أن الأجهزة التي تم ضبطها خدمت الجيش الوطني كثيراً في الحصول على معلومات عسكرية هامة ساعدته في الأيام الأخيرة على التقدم بشكل سريع وكبير، واستطاع الجيش الوطني من خلالها التنصت على الكثير من المكالمات بين قيادات جماعة الحوثي والحصول على معلومات سرية وهامة.

وكشف المتحدث باسم الجيش اليمني، عن نجاح عملية استخباراتية في رصد مواقع الأموال التي سرقت من البنك المركزي أثناء نقل كميات من هذه الأموال من مكان إلى آخر.

ومنذ 2014، واليمن تشهد حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" من جهة أخرى.

وأوقع النزاع منذ ذلك الحين نحو عشرة آلاف قتيل وأكثر من 53 ألف جريح في ظل أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة الأسوأ في العالم حاليا.