آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:20ص

اخبار وتقارير


هيئة لمكافحة الفساد تكشف تجاوزات وزير في الشرعية

هيئة لمكافحة الفساد تكشف تجاوزات وزير في الشرعية

الأحد - 20 مايو 2018 - 05:10 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أدانت المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد -غير حكومية- في اليمن، ما وصفته بـ الممارسات التعسفية التي ينتهجها وزير النقل في الحكومة الشرعية صالح الجبواني، بحق عدد من الموظفين من خلال ترهيبهم، فضلاً عن تعيينه لعدد من الأشخاص وصفتهم بـ (الفاسدين) في مواقع صنع القرار في الوزارة، وذلك بحسب بيان صدر عن المفوضية مساء السبت.

وجاء في البيان، بحسب ما نقلته “إرم نيوز” : “تُدين المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد، الأعمال والتصرفات غير القانونية، الصادرة من وزير النقل صالح الجبواني، والتعيينات اللا مسؤولة التي قام بها لعدد من الفاسدين الذين ثبت فسادهم من سابق في مواقع القرار داخل هذه الوزارة ومرافقها الهامة والحيوية”.

وأدانت المفوضية في سياق بيانها الإجراءات الأمنية التي اتخذها وزير الداخلية أحمد الميسري، إذ قالت: “كما تدين المفوضية الإجراءات الأمنية التي قام بها وزير الداخلية أحمد الميسري، تضامنا مع وزير النقل، وتستنكر ذلك”.

وطالبت المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد وزيري النقل والداخلية “بمراجعة القرارات التي اتخذت بحق العاملين وحق الوزارة ومرافقها، والتي تزيد الوضع سوءا وتنحي به إلى اتجاهات غير محمودة وتثير الرأي العام المحلي والدولي”.

وبخصوص ما أوردته المفوضية عبر بيانها، أكدت رئيستها الدكتورة إيمان محمود ناصر، في تصريح خاص ادلت به لـ”إرم نيوز”، امتلاك المفوضية لكافة الوثائق الرسمية التي تؤكد صحة كل ما ورد في البيان، وقالت إنها بصدد تجهيز ملف متكامل حول ذلك.

وأوضحت إيمان، في سياق تصريحها إن الأعمال والقرارات التي أصدرت من قبل وزير النقل تعتبر خارجة عن الإطار القانوني والنظم المتعارف عليها، في اختيار المعينين الذين يجب أن يكونوا في موقع المسؤولية واتخاذ القرار وسيرتهم الذاتية نظيفة ليكونوا القيادة والقدوة بين الموظفين ولا يكون اختيارهم لتمرير مصالح شخصية وذاتية لا تخدم الوزارة ولا الوطن.