آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:06ص

اخبار وتقارير


مسؤول بريطاني يدعو ايران الى وقف دعم مليشيا الحوثي باليمن

مسؤول بريطاني يدعو ايران الى وقف دعم مليشيا الحوثي باليمن

الأحد - 20 مايو 2018 - 03:10 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

 

 

دان وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستير بيرت أفعال إيران في المنطقة.،

دعا ايران الى ضرورة وقف تدخلاتها المستمرة في شؤون دول الجوار، وخاصة دعمها لميليشيات الحوثي الانقلابية باليمن بالأسلحة والصواريخ الباليستية،.

واكد في تصريحات لـصحيفة «الاتحاد» على التزام بلاده بحفظ أمن الخليج العربي، والعمل مع شركائها على وقف تمدد النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط،.

وثمن الدور الذي تقوم به الإمارات والسعودية في إطار قوات «التحالف العربي» لدعم الشرعية وإعادة الإعمار في اليمن، مؤكداً على وجود شراكة بريطانية إماراتية راسخة لمحاربة الإرهاب.
وقال إن بريطانيا تدعم التحالف العربي بقيادة السعودية، وعلى علم تام أن المملكة والإمارات دخلا اليمن لمساندة الشرعية وبطلب من الحكومة اليمنية هناك، كما أنها على علم بالمجهود الذي قام به التحالف لإنقاذ اليمن ودعم الشرعية، وستواصل العمل على منع التدخلات الإيرانية، كما ستستمر في العمل مع المبعوث الجديد للأمم المتحدة، وسترى ما لديه من خطط ومقترحات لحل الأزمة.

وأضاف: «نتفهم أن التحالف يريد أن يكون هناك ضغط على الجانب الحوثي للمساعدة في عملية التفاوض، والمحاولات مستمرة لوقف التدخل الإيراني الذي يعقد الأزمة، وإذا ما تم التوصل إلى حل للأزمة لن يكون هناك مكان لإيران على الأرض».