آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اخبار وتقارير


استنكار واسع للحكومة الشرعية بشان عدم تفاعلها مع لإستراتيجية الأمريكية ضد إيران

استنكار واسع للحكومة الشرعية بشان عدم تفاعلها مع لإستراتيجية الأمريكية ضد إيران

الثلاثاء - 22 مايو 2018 - 10:49 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - خاص

عبر ناشطون يمنيون في مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم لعدم تفاعل الحكومة الشرعية تجاه الاستراتيجسة الامريكية الجديدة التي اتخذتها ضد ايران.

وقال الناشطون ان اليمن أكثر الدول العربية متضررة من التدخلات الايرانية لاكن الحكومة الشرعية لم تؤلي اي اهتمام للاسترراتيجية الامريجية ضد ايران بينما رحبت عدد من الدول العربية والتي تعتبر من اقل الدول تضررا من التدخل الايراني.

وقال الكاتب والصحفي اليمني هاني مسهور في تغريدة له بصفحتة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" رصدها "نافذة اليمن" "برغم أن اليمن أكثر الدول العربية تضرراً من التدخلات الإيرانية فالملاحظ على الرئاسة اليمنية ومؤسساتها عدم اصدار أي بيان ترحيب بالإستراتيجية الأمريكية ضد إيران.

 

 

وكانت قد أعلنت واشنطن استراتيجيتها الجديدة تجاه إيران عقب انسحابها من الاتفاق النووي.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو خلال الإعلان عن الاستراتيجية الجديدة إن إيران استغلت الاتفاق النووي وما حصلت عليه من أموال لتأجيج الأوضاع في الشرق الأوسط.

وأشار بومبيو إلى الدعم المستمر الذي قدمته إيران لميليشيات حزب الله الإيرانية وتدخلها في الأزمة السورية، مما أدى إلى نزوح ولجوء الملايين من السوريين.

وأكد أن إيران "لن تكون أبدا بعد الآن مطلقة اليد للهيمنة على الشرق الأوسط"، واعدا بـ "ملاحقة العملاء الإيرانيين واتباعهم في حزب الله في كل أنحاء العالم بهدف سحقهم".

وأورد أن إيران ستواجه أقسى عقوبات في التاريخ في حال قررت أن تعود إلى برنامجها النووي، موضحا أن ثمة فرقا بين الشعب الممتعض من الفساد والنظام الذي لا يكف عن تقديم ملايين الدولارات للميليشيات في الخارج.