آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:06ص

اخبار وتقارير


حضرموت تتأهب لمواجهة إعصار (مكونو)

حضرموت تتأهب لمواجهة إعصار (مكونو)

الأربعاء - 23 مايو 2018 - 03:59 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

اطلع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني اليوم على مستوى الاستعداد لمواجهة إعصار (مكونو) المحتمل وصوله إلي المحافظة خلال الأيام القليلة القادمة .

حيث تفقد مواقع مجاري السيول في أحياء الغويزي ومدخل جولة الشفاء بالديس والشارع البحري المحاذي لحي الفغر بالشرج وجولة شبام على طريق الستين .

ووجه المحافظ بسرعة تنظيف مجاري السيول من بقايا مخلفات البناء والقمامة وأشجار السيسبان وتوسيع المجاري الضيقة في تلك الأحياء وفتح ممرات لساحل البحر وايجاد معالجات عاجلة تضمن انسيابية حركة السيول ومياه الأمطار المتوقع جريانها بسبب الإعصار مكونو .

كما شدد على تجهيز المعدات والآليات المطلوبة وتهيئة سائقيها والعاملين على متنها وربطهم بمركز العمليات المشتركة بالمحافظة التي ستقوم بدورها بتوجيههم إلى المواقع التي تحتاج لتدخلات أثناء وبعد حدوث الأعصار المتوقع .

كما وجه البحسني مدراء المديريات بسرعة التحرك وتفعيل عمل لجان الطوارئ لمواجهة الإعصار والتخفيف من أثاره المحتملة على المواطنين والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية للمحافظة .

وأهاب بجميع المسؤولين في المرافق الخدمية والأمنية والعسكرية وشباب الملتقيات والفرق التطوعية في كافة الأحياء والمواطنين في حال وصول الإعصار (مكونو) إلى مناطق المحافظة إلي ضرورة التكاتف والتعاون ومساندة بعضهم البعض حتى تنتهي هذه الكارثة الطبيعية بأقل الخسائر .