آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

اخبار وتقارير


مستشفی الصداقة يقر حزمة من المعالجات بشأن مشكلات الاعتداءات على الأطباء

مستشفی الصداقة يقر حزمة من المعالجات بشأن مشكلات الاعتداءات على الأطباء

الأربعاء - 23 مايو 2018 - 08:51 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

عقد اليوم بمستشفی الصداقه التعليمي العام بعدن اجتماع موسع ضم قيادات المستشفی المختلفه برأسة الدكتور جمال محمد اسماعيل خدابخش مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن وقف امام الوضعية الراهنة للمستشفی والصعاب والمشكلات التي تجابه العمل فيه.

وقدم مدير عام مستشفی الصداقه الدكتور جمال عبد الحميد تفصيلا لمجمل تلك المشكلات واسبابها لاسيما تلك المتعلقة بما تعرض له الاطباء من اعتداءات من احد حراس المستشفی وتداعيات ذلك الذي ادت الی الاضراب الذي في المستشفی.

الاجتماع اقر حزمة من المعالجات التي ستعمل علی اعادة الطمئنينة للاطباء والعاملين في المستشفی وبارك الاجتماع تسليم الحراسات للحزام الامني وسحب بقية العناصر المسلحة منه مؤملين ان يؤدي هذا التغيير الی اعطاء رسائل ايجابيه للمشتغلين بالمستشفی .

واكد الاجتماع حرص ادارة المستشفی علی توفير كل السبل الكفيله برفع كفاءة الاداء وتحسين الخدمه للمواطنيين والعمل علی توفير ظروف عمل مواتية ووسائل محفزه له.

واقر الاجتماع توحيد نظام العمل بالنوبات وتحديد الاجازات والانتداب وصرف علاوة النوبات والحقوق المترتبه للعاملين وفق الية منتظمة ...شدد الاجتماع علی ايلاء النظافة جل الاهتمام وتفعيل مبداء العقاب والثواب والسعي الی تحسين ايرادات المستشفی.

وشدد الاجتماع علی ضرورة رفع الاضراب القائم وحدد موجبات وتفاهمات العلاقه  بين طلاب الدراسات ابعليا والاداره وضرورة الانضباط بالقوانيين واللوائح وتحديد الالتزامات والواجبات الملقاه عليهم ..داعيا الی اعادة صياغة العلاقه بين مراكز التدريب والجامعه لاسيما الكليات ذات الارتباط بعمل المستشفی.

و تفقد مدير عام مكتب الصحة سير العمل في قسمي الطوارئ والغسيل الكلوي وثمن جهود العاملين فيهما في هذا الظرف الدقيق الذي يمر به المستشفی ودعا كل الاطباء والعاملين الی العوده للعمل وتقديم خدماتهم الانسانية الجليله التي يحتاجها المواطن لاسيما بعد زوال الاسباب الاي ادت الی اعلان الاضراب.