آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

اخبار وتقارير


لقاء تنسيقي لتعزيز عمل حملة ضبط أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية بعدن

لقاء تنسيقي لتعزيز عمل حملة ضبط أسعار المواد الغذائية  والسلع الاستهلاكية بعدن

الخميس - 24 مايو 2018 - 03:05 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

عُقد ، اليوم ،بالعاصمة المؤقتة عدن لقاء تنسيقي بين قيادات وزارة الصناعة والتجارة ومكتب الوزارة بعدن ، والغرفة التجارية والصناعية عدن ، لمناقشة سبل التعاون لتعزيز عمل حملة ضبط أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية على مستوى جميع المديريات في المحافظة .

وفي اللقاء اكد وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة علي عاطف ، استعداد الوزارة إلى تقديم الخدمات التجارية للتاجر بالشكل المطلوب باعتبارها تمتلك قاعدة بيانات شاملة للحركة التجارية على مستوى البلاد ، وانها ستسعى الى نشر بعض التعميمات الصادرة عن ديوانها العام وتفعيلها لدى التجار .. مشيرا بان الغرفة التجارية والصناعية تمثل ركيزة أساسية في انجاح الحملة .

داعيًا إلى اهمية مراعاة الظروف المعيشية للمواطنين، بتوفير السلع السليمة بأسعار تتوافق والقدرة الشرائية .

من جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة الغرفة أبو بكر باعبيد ، بدور الوزارة في تبني هموم ومشاكل التجار وإيصالها إلى الحكومة والى اهمية تكاتف جهود الجميع والشراكة الفعلية بين القطاعين الخاص والعام .. مؤكدًا أن الغرفة على استعداد تام للتعاون في انجاح الحملة .

وأضاف انه تم الاتفاق مع البنك المركزي على تحديد أسعار صرف العملات الأجنبية خلال الأسبوع القادم، وفتح الاعتمادات على المواد الغذائية الأساسية الخمسة مطلع يونيو .

وأشار مدير عام مكتب الوزارة في عدن محمد عبادي " إلى اهمية تحسين بيئة العمل التجاري والاستثماري من خلال تجميع كافة الجهود لمواجهة مشكلة ارتفاع الأسعار و ترسيخ الحكم الرشيد ، منوهًا إلى عقد لقاء قريب مع معالي وزير الصناعة والتجارة ، يهدف إلى تشغيل المنطقة الصناعية .

عقب اللقاء تم تنفيذ نزول ميداني إلى السوق المركزي وعدد من المحلات التجارية في مديرية صيرة لمراقبة أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، وفقًا لتوجيهات من معالي وزير الصناعة والتجارية