آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


اشتباكات بين قيادات حوثية بصنعاء واتهامات للمشاط بتصفية الصماد

اشتباكات بين قيادات حوثية بصنعاء واتهامات للمشاط بتصفية الصماد

الجمعة - 25 مايو 2018 - 02:30 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

كشف مصدر في العاصمة صنعاء، عن بوادر انقسام داخلي، بين جماعة صالح الصماد (الرزامي)، وميليشيات حوثية، في بوابة القصر الجمهوري.

وأكد المصدر “اندلاع اشتباكات بين فصيل محسوب على القيادي الحوثي السابق صالح الصماد، الذي قتله التحالف العربي في غارة جوية بالحديدة، وفصيل محسوب على خلفه القيادي الحوثي مهدي المشاط، صهر زعيم الحوثيين”.

وذكر المصدر أن الاشتباكات اندلعت في أعقاب رفض فصيل المشاط السماح لفصيل الصماد بالدخول إلى القصر الجمهوري لحضور اجتماع دعا له ما يعرف برئيس المكتب السياسي للحوثيين مهدي المشاط.

ولفت المصدر إلى أن قيادياً محسوباً على الصماد، وجه اتهامات للمشاط بالوقوف وراء تصفية صالح الصماد، من خلال إرسال إحداثيات لطيران التحالف العربي لاستهدافه.

وفسرت مصادر في صنعاء، بوادر الانقسام بأنها طبيعية ومتوقعة، خاصة في ظل سعي الفصيل الحوثي “الهاشميين” إلى إقصاء الفصائل القبلية التي ينتمي لها صالح الصماد المحسوب على قبائل الرزامي “غير الهاشمية”.

ويعتقد رزاميون أن تصفية الصماد هو إقصاء لهم من الحركة، خاصة وأنه قدموا مئات القتلى في الحروب الستة بصعدة ناهيك عن ما حصدته الحرب الأخيرة.

وتقول المصادر، إن تعيين المشاط أثار حالة من الاستغراب في صفوف الحركة الحوثية، الأمر الذي جعل الرزاميين يتهمونه بالوقوف وراء إعطاء احداثيات لاستهداف الصماد، كي يصل إلى قيادة المكتب السياسي للحوثيين.