آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:30ص

اخبار وتقارير


اعترض صاروخ باليستي حوثي في سماء نجران

اعترض صاروخ باليستي حوثي في سماء نجران

الجمعة - 25 مايو 2018 - 02:40 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

اعترض الدفاع الجوي السعودي، مساء الخميس، صاروخًا باليستيًا فوق سماء مدينة ‎نجران جنوبي المملكة، وهذا هو خامس صاروخ يطلقه مسلحو الحوثي منذ بداية شهر رمضان.

وقالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين: إن القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت “صاروخًا باليستيًا من طراز بدر1 على معسكر مستحدث شرق بير عسكر بنجران”.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، ان قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت صاروخا بالستيا اطلقته الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من من محافظة عمران باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

وأوضح المالكي في تصريح نقلته وكالة الانباء السعودية" واس" انه نتج عن تدمير الصاروخ تناثر الشظايا على الأحياء السكنية دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات.

ولفت الى ان المليشيا الانقلابية اطلقت الصاروخ باتجاه مدينة (نجران) بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

وقال العقيد المالكي أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرارين الأممين (2216) ، (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن اطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثي، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء، منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.