آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:12م

اخبار وتقارير


قوات الشرعية تحرر اجزاء واسعة في جبهة غرب تعز .. أخر المستجدات

قوات الشرعية تحرر اجزاء واسعة في جبهة غرب تعز .. أخر المستجدات

الجمعة - 25 مايو 2018 - 10:55 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

استعادة قوات الشرعية السيطرة على اجزاء واسعة من جبل القرين ومنطقة حراز وفي وادي الجسر في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز بعد معارك ضارية مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقالت مصادر ميدانية ان قوات الشرعية شنت هجوما مباغتا على عناصر المليشيا في منطقة حراز ووادي الجسر جنوبي مقبنة اعقبها معارك ضارية تكللت بتحرير مناطق واسعة منها بحسب ما نقله موقع الجيش“سبتمبر نت”.

واسفرت المعارك وفقا للمصادر عن سقوط اكثر من ثمانية قتلى واصابة عدد اخرين من عناصر المليشيا، مشيرا الى ان انهيارات كبيرة شهدتها صفوف المليشيا جراء الهجوم المباغت لقوات الجيش.

في غضون ذلك اغارت مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي على مواقع وتعزيزات مليشيا الحوثي الانقلابية في محيط مصنع إسمنت البرح ومحيط جبل جريدن بالقحيفة في مقبنة.

وفي الجبهة الغربية لمدينة تعز تجددت مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية والمليشيا الانقلابية تركزت في وادي الزنوج وحي عصيفرة امتدت إلى محيط معسكر الدفاع الجوي  ومنطقة مدارات والمطار القديم , تخللها قصفا مدفعيا وتغطية نارية كثيفة.

وفي جبهة الضباب دارت مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية وبين المليشيات الإنقلابية تركزت في مناطق شرق جبل المنعم وفي الاشعاب ومحيط تبة الكربه.

بالتزامن دكت مدفعية الجيش تعزيزات للمليشيا الانقلابية في قرية الروض وحذران والربيعي كانت في طريقها الى الضباب.

واسفرت المواجهات وفقا للمصادر عن مقتل ثلاثة من عناصر المليشيا واصابة عدد آخرين.