آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:11ص

اخبار وتقارير


الحوثيون يواصلون نهب معدات دائرة الأشغال العسكرية بصنعاء

الحوثيون يواصلون نهب معدات دائرة الأشغال العسكرية بصنعاء

السبت - 26 مايو 2018 - 12:35 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

واصلت مليشيا الحوثي الانقلابية نهب وبيع مولدات ومعدات ثقيلة تابعة لدائرة الأشغال العسكرية في العاصمة صنعاء تقدر تكاليفها بمئات الملايين من الريالات.

ونقل موقع الجيش "سبتمبرنت" عن مصدر عسكري في دائرة الأشغال قوله، "إن مشرف مليشيا الحوثي، المدعو أبو عمار الهادي، أقدم على نهب عدد من المولدات الكهربائية والمعدات الثقيلة الخاصة بدائرة الأشغال العسكرية من داخل مخازن الدائرة الكائنة بحي سعوان".

وأضاف، "إن المدعو أبو عمار وجه المهندسين والعاملين بدائرة الأشغال العسكرية بإخراج المولدات والمعدات من داخل المخازن ووضعها في كنتيرات زاعما حرصه عليها من أي تضرر جراء غارات مرتقبة لمقاتلات التحالف العربي ، إلا أنه قام بنقلها مع عدد من عناصر المليشيا وباعوها إلی تجار محليين من بينهم مؤسسة أبو الرجال التجارية بمئات الملايين من الريالات.

ووفقاً للمصادر في دائرة الأشغال، فإن مشرف المليشيا ذاته قام بنهب وبيع عدد من المولدات الكهربائية والمعدات الثقيلة ومحطات تحلية وتنقية المياه باهظة الثمن التي كانت مخصصة لمعسكرات الجيش الواقعة في المناطق الساحلية وداخل الجزر اليمنية.

وأشارت المصادر إلى أن المشرف الحوثي أصبح في ثراء فاحش، حيث قام بشراء محطة للمشتقات النفطية وعدد من الأراضي والعمارات السكنية في العاصمة صنعاء.