آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


زعيم الحوثيين يوجه بسحب ابناء صعدة من جبهة الساحل الغربي

زعيم الحوثيين يوجه بسحب ابناء صعدة من جبهة الساحل الغربي

السبت - 26 مايو 2018 - 05:30 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

قامت مليشيا الحوثي الارهابية مساء الجمعة بسحب المئات من مقاتليها المنتمين لمحافظة صعدة والمشاركين بجبهة الساحل الغربي.

وابلغت قيادات المليشيا مشرفيها في الساحل الغربي بأن عليهم سحب المقاتلين المنتمين لمحافظة صعدة، تحت مبرر انسحاب تكتيكي، بالتزامن مع الانتصارات الساحقة التي حققتها قوات المقاومة الوطنية والوية العمالقة والمقاومة التهامية في جبهة الساحل الغربي بنفس اليوم.
وقال مصدر امني ان المليشيا الحوثية قامت بسحب مقاتليها المنتمين لمحافظة صعدة من جبهة الساحل الغربي، في محاولة منها للتغطية على هزائمها، وللحفاظ على ما تبقى من معنويات لدى مقاتليها الذين فروا من عدة مواقع في الساحل الغربي بدون قتال بحسب ما نقلت عنه وكالة "خبر" .
واوضح المصدر ان المليشيا الحوثية سحبت اولئك المقاتلين من مديريتي زبيد والجراحي، وابقت فقط على عدة مشرفين على مجاميع مغرر بها من محافظات اب وتعز وذمار المتواجدين في تلك المناطق.
من جهته أكد مصدر عسكري في قوات المقاومة الوطنية "حراس الجمهوريةان القوات المشتركة تواصل تقدمها، بجبهة الساحل الغربي بحسب الخطة المرسومة لها.
واشار الى ان المليشيا الحوثية فرت من كافة المواقع التي أمنتها القوات المشتركة، وان العشرات من المليشيا وقعوا في الاسر بايدي القوات المشتركة، موضحا ان المليشيا الحوثية فرت من بعض المواقع حتى بدون قتال تاركة خلفها عتادها العسكري بالكامل.