من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 04:55 مساءً
اخبار وتقارير

قوات إماراتية وسودانية تسرّع التقدم صوب الحديدة

عدن - نافذة اليمن السبت 26 مايو 2018 10:47 صباحاً

 

حققت قوات المقاومة اليمنية باشتراك وبإسناد من القوات الإماراتية والسودانية تقدّما كبيرا في الحرب ضدّ ميليشيا الحوثي على جبهة الساحل الغربي اليمني.

وسيطرت تلك القوات على مديرية الفازة بالكامل ومفرق زبيد وحاصرت الميليشيا في مديريتي التحيتا وزبيد، مهيئة لنفسها المجال للتوجّه شمالا صوب مدينة الحديدة الهدف الأكبر لجهود التحرير في تلك الجبهة.

واعلن قائد عسكري كبير الجمعة حدوث تقدّم نوعي في معركة الساحل الغربي، مشيرا إلى تسجيل خسائر فادحة بشرية ومادية في صفوف الميليشيا.

وقال أبوزرعة المحرمي قائد ألوية العمالقة التي تشارك في المعارك إنّ “العشرات من عناصر الميليشيا هربت من مواقعها، تاركة عتادها وأسلحتها وقتلاها نحو مديريات زبيد وبيت الفقية والحسينية، جنوبي الحديدة”.

ونقلت وكالة الأناضول عن المحرمي قوله أن طائرات التحالف العربي استهدفت مواقع الحوثيين وتجمعاتهم في مديريات التحيتا والجراحي وزبيد بغارات مكثّفة، وأنه تم قطع الطريق الرابطة بين مديريتي زبيد والتحيتا.

وعن الغارات ذاتها شرح مصدر محلّي أن طائرات من طراز أباتشي أطلقت أكثر من 13 صاروخا على 12 عربة عسكرية للحوثيين، ما أدّى لتدمير كل المركبات ومقتل جميع عناصر الميليشيا الذين كانوا على متنها.