من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الثلاثاء 19 يونيو 2018 10:50 صباحاً
اخبار وتقارير

بعد اليمن و عُمان .. بوادر إعصار “مكونو” تصل السعودية

عدن - نافذة اليمن السبت 26 مايو 2018 01:20 مساءً

 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، اليوم السبت، أن أجواء محافظة الخرخير (بمنطقة نجران جنوب المملكة) تشهد نشاطًا ملحوظًا في حركة الرياح وتشكيلات من السحب المنخفضة مع اقتراب العاصفة المدارية “مكونو” من المنطقة.
-
ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بنجران النقيب عبدالخالق علي القحطاني، أن الدفاع المدني بالمنطقة قام باتخاذ التدابير الاحترازية، ورفع مستوى جاهزيته، بعد تقرير الهيئة العامة للأرصاد الخاصة المعني بالحالة المدارية “مكونو”.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد أن تؤثر العاصفة المدارية على الأجزاء الشرقية من منطقة نجران (الخرخير) والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (الربع الخالي)، بالإعصار بهطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

وأشارت الهيئة إلى احتمال التغيير في مسار الحالة المدارية بعد مرورها باليمن وسلطنة عمان وتحول الإعصار إلى عاصفة مدارية تتأثر بها أجزاء من المملكة وذلك ابتداء من اليوم السبت وحتى الثلاثاء المقبل.

وضرب إعصار “مكونو” سواحل محافظة ظفار جنوب سلطنة عُمان، مساء أمس الجمعة، مصحوبًا برياح قوية وأمطار غزيرة، وتسبب في مصرع شخصين حتى الآن.