من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الثلاثاء 19 يونيو 2018 10:50 صباحاً
اخبار وتقارير

شاهد بالفيديو .. القوات المشتركة وبدعم مباشر من التحالف تتوغل نحو مركز مديرية التحيتا بالحديدة

عدن - نافذة اليمن الأحد 27 مايو 2018 02:40 صباحاً

حققت قوات المقاومة الشعبية والتحالف العربي، السبت، تقدمًا ميدانيًا جديدًا باتجاه الحديدة، وسيطرت على مناطق جديدة في طريقها.

وتقدمت قوات المقاومة الشعبية بإسناد من التحالف العربي والقوات الإماراتية بعد مفرق زبيد جنوب الحديدة باتجاه مركز مديرية التحيتا.

وتمكنت القوات من السيطرة على مناطق المشرعي والتعلاف والمشيخي والجاح الأعلى والأسفل، وصولا إلى منطقة الزهر وسط انهيار دفاعات مليشيا الحوثيين المدعومة من إيران.

وقال أبو زرعة المحرمي، قائد “ألوية العمالقة” التابعة للجيش اليمني في تصريح صحفي، إن قواته والمقاومة الشعبية تقدمت في اتجاهات مختلفة من مديريات “التحتيا” و”الجراحي” و”زبيد” و”الحسينية”، في محافظة الحديدة.

وأضاف، أثناء عملية التقدم التي حققتها ألوية العمالقة السبت، تمت السيطرة على مفرق (الجاح – والمشرعي – والحسينية) جنوب الحديدة.

وأكد أن دفاعات “الحوثيين” في جبهة الساحل الغربي، تشهد انهيارات كبيرة يومًا بعد آخر، وعملية التقدم باتجاه مدينة الحديدة ومينائها الإستراتيجي باتت متسارعة.

وكانت مصادر عسكرية ذكرت، الجمعة، أن قوات المقاومة تواصل تقدمها الميداني باتجاه الحديدة، بعد النجاح في السيطرة على مفرق زبيد والفازة.

وأوضحت المصادر أن المقاومة نجحت في تحرير 50% من مديرية التحيتا، مشيرة في الوقت نفسه إلى مقتل القيادي عبدالله عطيفي المشرف في مدينة التحيتا.