آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:49م

اخبار وتقارير


عدن - تدشين مساعدات وقافلة اغاثية لارخبيل سقطرى

عدن - تدشين مساعدات وقافلة اغاثية  لارخبيل سقطرى

الأحد - 27 مايو 2018 - 05:20 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

دشن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور/ علي الوليدي / , اليوم , بالعاصمة المؤقتة عدن ارسال المساعدات والقافلة الدوائية لمحافظة ارخبيل سقطرى , بالشراكة من منظمة الصحة العامة ضمن استجابة للوضع الاستثنائي والكارثي الناجم من الاعصار المدمر الذي تعرضت له الجزيرة قبل يومين .

خلال تدشين اشار وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / علي الوليدي / في تصريح لوكالة الانباء اليمنية سبأ / ان الشحنة الاغاثية تأتي بناء لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة من اجل التدخل العاجل لتقديم المساعدات الاغاثية والايوائية السريعة لجزيرة سقطرى المنكوبة جراء ما تعرضت له من اضرار في البنى التحتية والخدماتية الذي لحقت بها من الاعصار.. موضحا بان الشحنة تبلغ 30 طن وتشمل مستلزمات طبية وادوية لسد الاحتياجات الاساسية الذي تحديدها وفقا ما تقدمت به لجنة مشكلة من قبل السلطة المحلية بالجزيرة للحكومة .

وقال الوليدي " بان وزارة الصحة العامة والسكان باشرت بإرسال طاقم فني وطبي لتقييم الوضع الكارثي بالجزيرة بهدف تعزيز اعمال الاغاثة الطارئة وارسال شحنات اخرى بأقرب وقت لتلبية احتياجات ابناء سقطرى من المستلزمات الاساسية .

واضاف " نظرا للوضع البيئي والصحي الناجم من الامطار والسيول , تجري حاليا الوزارة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وضع التحضيرات السريعة لتدشين حملات رش مبيدات لمكافحة مرض الملاريا وحمى الضنك في المحافظات التي تعرضت لسوء الاحوال الجوية والاعاصير , كخطوة استباقية من انتشار الاوبئة والامراض المعدية لاسيما محافظات حضرموت والمهرة وعدن وابين ولحج وجزيرة سقطرى .. مثمنا جهود منظمة الصحة العالمية ومشاركتها الفاعلة والداعمة لمثل هذه الظروف الطارئة في المناطق المتضررة .

من جانبه اكد القائم بأعمال مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن الدكتور/ عمر زين السقاف / بان المنظمة ستقدم كافة اوجه الدعم الازم وبرامج الرعاية الصحية الذي من شانه تخفيف معاناه المتضررين في جزيرة سقطرى .