من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأحد 21 أكتوبر 2018 11:55 صباحاً
رياضة

الاتحاد الألماني يواجه عقوبة قاسية بسبب قضية فساد في كأس العالم

نافذة اليمن ـ وكالات الجمعة 01 يونيو 2018 11:29 مساءً


كشفت وكالة الأنباء الألمانية مساء اليوم الجمعة أن الاتحاد الألماني لكرة القدم مهدد بدفع غرامة مالية كبيرة في حال ثبوث تورط ثلاثة من كبار مسؤوليه السابقين في التهرب الضريبي في قضية فساد في كأس العالم 2006.

وقالت ناديا نيسين المدعية العامة في مدينة فرانكفورت إن الاتحاد الألماني يمكن أن يواجه غرامة قدرها عشرة مليون يورو بعد اتهام أربعة رجال بالفساد وهم ثلاثة مسؤولين من الاتحاد الألماني ومسؤول سويسري سابق بالفيفا.

وقال فولفجانج نيسرسباخ وثيو تسفانستايجر الرئيسان السابقان للاتحاد الألماني ، وهوريست شميدت الأمين العام السابق للاتحاد الألماني في الأسبوع الماضي أنه تم توجيه اتهامات لهم ، فيما نفوا مجددا ارتكاب أي مخالفات.

وتتركز القضية على مبلغ 6.7 مليون يورو دفعه الاتحاد الألماني إلى منظمة الفيفا في عام 2005 ، والذي أعلن عنه كمساهمة في فعالية ثقافية تتعلق في كأس العالم 2016 في ألمانيا ، كما اعتبر أنه نفقات تشغيل لأغراض ضريبية.

وتؤكد النيابة العامة الألمانية أنه جرى بهذه الطريقة إخفاء بقية المبلغ والذي يقرب من 13.7 مليون يورو كضرائب ، قبل أن يتم التعرف على الأشخاص المسؤولين عن هذه الجريمة بعد تتبع المبالغ المالية التي صرفت على شكل حوافز.