من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأحد 21 أكتوبر 2018 11:55 صباحاً
رياضة

الاتحاد الأوروبي يعاقب جوارديولا بسبب طرده ضد ليفربول

نافذة اليمن ـ sport360 الاثنين 04 يونيو 2018 10:27 مساءً


قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، إيقاف بيب جوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وذلك عقب الطرد الذي تعرض له الإسباني أمام ليفربول، في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، خلال شهر أبريل المنصرم.

ووفقاً لما نشرته صحيفة “ميرور” البريطانية، فإن بيب جوارديولا لن يقود مانشستر سيتي في مبارتين بدوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، وذلك إثر سلوكه المخالف لقوانين الروح الرياضية، ضد الحكم الإسباني ماثيو لاهوز، الأمر الذي جعل هذا الأخير يطلب من مواطنه مغادرة أرضية الملعب.

واحتج بيب جوارديولا على إلغاء هدف ليروي ساني قبل نهاية الشوط الأول بقليل، حيث اعتبر المدرب الإسباني قرار ماثيو لاهوز بالظالم، إذ أظهرت عدسات الكاميرا أن الهدف كان صحيحاً وأن اللاعب الألماني لم يكن في موقف تسلل.

وانتهت تلك المباراة بانتصار ليفربول بهدفين مقابل هدف وحيد، ليصعد الريدز للمربع الذهبي مستفيدين من تفوقهم ذهاباً بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الأنفيلد.

ويشارك مانشستر سيتي في مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، باعتباره بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حيث سيتواجد السكاي بلوز في التصنيف الأول إلى جانب أبطال الدوريات الخمس الكبرى.