آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-09:36م

عربي ودولي


الإمارات تشارك العالم احتفالاته بـ "يوم البيئة العالمي"

الإمارات تشارك العالم احتفالاته بـ "يوم البيئة العالمي"

الثلاثاء - 05 يونيو 2018 - 10:53 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن ـ وام


تشارك دولة الإمارات، الثلاثاء، العالم احتفالاته بـ"يوم البيئة العالمي" الذي يصادف 5 يونيو من كل عام، ويقام هذا العام تحت شعار "التغلب على التلوث من البلاستيك".

وأكد فلاح محمد الأحبابي، رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات أن يوم البيئة العالمي يُشكل فرصة للجميع لإدراك مسؤولية العناية بكوكب الأرض وآلية لتشجيع الوعي العالمي والعمل من أجل البيئة.

وأوضح أن الإمارات كانت دائمًا حريصة على توفير الحماية المناسبة للعديد من المناطق الطبيعية البرية والبحرية، وعملت على تعزيز قدرتها على الصمود في وجه الضغوط والتحديات الطبيعية والتنموية.

وأشار إلى أن الإمارات تعمل على إنشاء مناطق طبيعية جديدة وطورت المئات من المواقع الطبيعية والمحميات، وأقامت المنتجعات السياحية حول أهم المناطق الطبيعية والتاريخية، ضمن مخططات متكاملة وشاملة للتطوير العمراني نعمل على إعدادها في الدائرة بالتنسيق مع شركائنا.

وارتباطًا بشعار احتفالات هذا العام بيوم البيئة العالمي، أكد أن الممارسات المستدامة في إدارة النفايات البلاستيكية تعتبر عاملًا مهمًا في دعم مسيرة التطور التي تشهدها الإمارات، إلى جانب تعزيز وعي الجمهور حول أفضل الممارسات المستدامة في إدارة هذا النوع من النفايات من خلال تشجيع العمل على جمع وفصل وإعادة تدوير النفايات البلاستيكية كأفضل الحلول المستدامة والمسؤولة.