آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:06ص

عربي ودولي


القبض على عربي أنشأ صفحة مزيفة لجهة حكومية في دبي

القبض على عربي أنشأ صفحة مزيفة لجهة حكومية في دبي

الخميس - 07 يونيو 2018 - 03:24 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن ـ وكالات


ألقت فرق مكافحة الجرائم الإلكترونية في شرطة دبي القبض على عربي أنشأ صفحة مزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي لإحدى الجهات الحكومية الخدمية.

وأوضحت شرطة دبي أن المضبوط ادعى أنه يعمل بهذه الجهة الحكومية ويستطيع مساعدة الباحثين عن عمل وإقامة في الدولة وذلك مقابل دفع مبالغ مالية له.

وقد دعم المتهم هذه الصفحة بصور للمسؤولين في مناسبات مختلفة لإقناع المتابعين بمصداقيته.

ومن جهته، قال مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي العميد سالم الرميثي، في تصريحات صحافية إن هناك معلومات وصلتهم عن انتشار صفحة لجهة حكومية في دبي وربطها مع جهة حكومية أخرى هي الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي مدعمة بصور لمسؤولين في مناسبات مختلفة، وادعى منشئ الصفحة أنه موظف في تلك الجهة ويقوم بإنجاز معاملات تختص بتأشيرات الإقامة وغيرها من المعاملات الخدمية بمقابل مادي.

وأضاف الرميثي أنه تم تكليف فريق بحث من إدارة المباحث الإلكترونية للتأكد من صحة هذه المعلومات، وبعد ذلك تم إعداد كمين والإيقاع بهذا الشخص.

وأكد الرميثي أن فرق مكافحة الجرائم الإلكترونية ودورياتها الإلكترونية نجحت في تحديد هوية ومكان الشخص، وتم التواصل مع المتهم وإيهامه بالرغبة في الاستفادة من خدماته وتم الاتفاق معه على موعد لتسليم الأوراق والمبلغ المطلوب، وبحضوره في الوقت والمكان المحددين تم ضبطه، وجلبه للإدارة، وتم تحويله إلى النيابة العامة.