من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | السبت 23 يونيو 2018 05:10 مساءً
عربي ودولي

صورة تختزل المشهد بقمة مجموعة السبع.. ميركل وماكرون بمواجهة ترامب

نافذة اليمن - وكالات الأحد 10 يونيو 2018 01:50 مساءً

 

كشفت إحدى الصور الملتقطة خلال فترة استراحة الزعماء المشاركين في قمة السبع بكندا، اليوم، عن لقطة تختزل المشهد.

إذ تُظهر(الصورة) نقاشًا يبدو بأنه كان حادًا بين المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من جهة، و الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الجهة الأخرى.

ميركل وماكرون كانا في الصورة مرتجلين ويضعان يدهما على الطاولة التي أمامهما في مؤشر على حدية الخطاب، فيما بدا الرئيس ترامب الذي كان جالسًا، مستمعًا لحديثهما بقليل من الاكتراث.

وكان الرئيس الأمريكي آخر الواصلين إلى قمة مجموعة السبع والأول الذي سيغادرها متوجهًا إلى سنغافورة إذ تعقد في الـ12 من حزيران/يونيو القمة التاريخية مع كيم جونغ اون، وهي أولوية منذ أسابيع بالنسبة إلى ترامب.

وأعلن ترامب اليوم سحب دعمه للبيان الختامي لمجموعة السبع، عقب تصريحات لرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، هاجم فيها قرارات واشنطن الأخيرة بشأن فرض رسوم جمركية حيث وصف ترودو تذرع ترامب بهواجس الأمن القومي لفرض رسوم على الصلب والألمنيوم بأنه “مهين” للمحاربين الكنديين القدامى الذين قاتلوا إلى جانب الحلفاء الأمريكيين.

وقال ترودو إنه أبلغ ترامب “بأسف وإنما بمنتهى الوضوح مضي بلاده قدمًا في فرض إجراءات انتقامية اعتبارًا من الـ 1 من تموز/يوليو، بتطبيق رسوم تعادل تلك التي فرضها علينا الأمريكيون ظلما”.