آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-12:51ص

اخبار وتقارير


تقدم سريع للقوات المشتركة باتجاه مطار الحديدة وسط إنهيار الحوثيين .. تفاصيل

تقدم سريع للقوات المشتركة باتجاه مطار الحديدة وسط إنهيار الحوثيين .. تفاصيل

الأربعاء - 13 يونيو 2018 - 02:30 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

حققت قوات المقاومة المشتركة، بإسناد ومشاركة القوات الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي، تقدما سريعا باتجاه مطار الحديدة، وسط إنهيار لميليشيا الحوثي الإنقلابية، وذلك في إطار عملية تحرير المدينة من ميليشيات الحوثي، الأربعاء.

وبحسب المعلومات الواردة من هناك، فقد نجحت القوات المشتركة في حسم المعارك بسرعة على طريق المطار خلال أقل من نصف ساعة، وسط غطاء جوي كثيف من التحالف العربي الذي شن غارات على مواقع وتجمعات الميليشيات.

وتقدمت القوات نحو 5 كلم باتجاه مطار الحديدة، وتمكنت خلال ذلك من السيطرة على معظم المزارع الواقعة على الطريق مطار، مكبدة الميليشيات الإيرانية خسائر فادحة، وفق ما قالت مصادر "سكاي نيوز عربية".

وتسعى المقاومة التي تحتشد على مشارف الحديدة من عدة جهات، لشن هجوم حاسم سيتوج العملية التي بدأتها القوات المشتركة قبل أسابيع على الساحل الغربي، وأدت إلى السيطرة على مناطق واسعة.

إلى ذلك ذكر مراسل قناة سكاي نيوز، أن القوات المشتركة تعمل على عزل مسلحي الحوثي عن بعضهم البعث على الجبهات المختلفة وقطع الإمدادات عنهم .. لافتاً إلى أن 80 % من القوات المشتركة لم تبدأ تقدمها بعد بإتجاه الحديدة .

ويترقب اليمنيون تحرير المدينة ومينائها على الساحل الغربي، لما تشكل هذه العملية من خطوة مفصلية على طريق تدفق المساعدات الإنسانية إلى الملايين في محافظات عدة.

بالإضافة لأهميتها على صعيد العودة إلى مسار الحل السياسي عبر دفع الحوثيين إلى طاولة المفاوضات بعد خسارة منفذهم البحري الوحيد، الذين يسخرونه لتلقي الأسلحة الإيرانية وتمويل أنشطتهم الإرهابية.