من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | السبت 23 يونيو 2018 05:10 مساءً
اخبار وتقارير

اول تصريح لرئيس الوزراء عقب عودته إلى العاصمة المؤقتة عدن

عدن - نافذة اليمن الخميس 14 يونيو 2018 09:51 صباحاً

 

وصل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر صباح اليوم الخميس إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد زيارة قام بها إلى المملكة العربية السعودية التقى خلالها بفخامة رئيس الجمهورية ونائبه وعدد من سفراء البلدان الشقيقة والصديقة لدى بلادنا لمناقشة آخر التطورات على الساحة الوطنية لإنهاء الإنقلاب واستعادة الدولة.

كان في استقبال رئيس الوزراء في مطار عدن الدولي الأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور.

وأكد رئيس الوزراء ان الحكومة تبذل قصارى جهدها للحفاظ على الخدمات في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات في المستوى المطلوب رغم الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا جراء الانقلاب والحرب الهمجية التي شنتها الميليشيا الحوثية بدعم من إيران، ورغم شحت الإمكانيات ومحدودية الموارد.

وقال رئيس الوزراء في تصريح صحفي:"نحن اليوم نقترب من نصر حقيقي مؤزر في هذه الأيام المباركة بتحرير واستعادة ميناء الحديدة التي استخدمته المليشيات الانقلابية لتهريب الأسلحة ودعم جبهاتها خلال الثلاث السنوات الماضية وبتحرير الحديدة نستطيع القول ان الخطر الإيراني على الملاحة الدولية".

وأشار إلى النصر الأكبر هو استعادة العاصمة صنعاء وعودة الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية إليها وهذا ما سيحدث حتماً، لأن تلك هي الإرادة الصلبة للشعب اليمني الذي يرفض العبودية، ويعشق الحرية والسلام.

وأكد الدكتور بن دغر ان الحكومة خلال الأيام القادمة سوف تولي محافظة الحديدة جل اهتمامها، وستمضي في إعادة تطبيع الحياة في كل المديريات التي تم ويتم تحريرها من المليشيا الحوثية الإنقلابية المتمردة.

رافقه وزراء الصحة العامة الدكتور ناصر باعوم، والثقافة مروان دماج، والسياحة محمد قباطي والصناعة والتجارة محمد الميتمي، ووزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبدالغني جميل، وسفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم.