من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | السبت 22 سبتمبر 2018 11:10 صباحاً
اخبار وتقارير

ماذا قال رئيس حكومة الانقلابيين بن حبتور للمبعوث الاممي غريفيث ؟

عدن - نافذة اليمن الاثنين 18 يونيو 2018 10:25 صباحاً

 

قال رئيس الحكومة الانقلابية بصنعاء غير المعترف بها دوليا الدكتور عبد العزيز بن حبتور، إن العمليات العسكرية التي ينفذها التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات في مدينة الحديدة، غربي البلاد، ضد مقاتلي الجماعة ستقابل بالتصعيد من جانب الشعب اليمني ومقاتليها بحسب قوله.

ووفقا لوكالة "سبأ" االخاضعة لسيطرت الحوثيين، قال بن حبتور للمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيثس، خلال لقاءهما في صنعاء، إن "تصعيد التحالف سواء في الحديدة أو في غيرها من المحافظات والمناطق اليمنية سيقابل بتصعيد من قبل الشعب اليمني، والجيش، واللجان الشعبية، والمتطوعين"، مضيفا أن "المعتدين حينما شعروا أن هناك تحركات جادة للحل عمدوا إلى التصعيد الحاصل في الساحل الغربي".

وقالت الوكالة، بان المبعوث الأممي اشار أثناء اللقاء إلى "ضرورة تركيز جميع الأطراف على الحل السياسي والجلوس على طاولة الحوار السياسي لإخراج اليمن من مأساتها الراهنة وصنع السلام للشعب اليمني"، مؤكدا "حرص مجلس الأمن على التوصل لحل سياسي للمحنة اليمنية خلال الأشهر القادمة".
ولفت غريفيث إلى "أن الأمم المتحدة ماضية في جهودها في اتجاه السلام وتكثيف تواصلها مع كافة الأطراف للوصول إلى هذه الغاية وإنهاء المِحنة اليمنية الراهنة التي يعاني منها ملايين اليمنيين".

وقالت "سبأ" الحوثية ان اللقاء ناقش "أفق ومعطيات السلام والأفكار التي جاء بها المبعوث الأممي في زيارته الراهنة فيما يخص خطوات السلام، إضافة إلى تناول الآثار الإنسانية المتعاظمة التي يؤججها استمرار العدوان والحصار" بحسب زعمها.