آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:13ص

اخبار وتقارير


المالكي يؤكد إستمرار جهود غريفيث في صنعاء برغم مؤشرات فشلها

المالكي يؤكد إستمرار جهود غريفيث في صنعاء برغم مؤشرات فشلها

الإثنين - 18 يونيو 2018 - 11:22 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

أكد المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، العقيد ركن، تركي المالكي، إستمرار جهود المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، التي يبذلها في العاصمة صنعاء منذ السبت الماضي، بشأن إقناع ميليشيا الحوثي الإنقلابية بالإنسحاب من ميناء ومدينة الحديدة، برغم مؤشرات فشلها .

وقال المالكي في المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم، أن جهود غريفيث إصطدمت بتعنت مليشيات الحوثي لتسليم الحديدة، في تلميح واضح بفشل مساعي تجنيب المدينة العمليات العسكرية ورفض مليشيا الحوثي الحل السياسي .. مستطرداً بقوله "رغم ذلك لا يزال المبعوث الاممي في صنعاء لمحاولة ايجاد حل سياسي فيما يتعلق بالحديدة".

واوضح، ان القوات اليمنية المشتركة على وشك السيطرة الكاملة على مطار الحديدة .. لافتاً إلى أن المليشيات الحوثية تحاول جاهدة تغطية خسائرها عبر الدعاية الكاذبة.

في سياق آخر، أكد المالكي أن الجيش اليمني على مشارف إحكام الطوق على صعدة .. مضيفاً أن الميليشيات تلقت هزائم كبيرة في هذه الجبهة.

وتطرق المالكي إلى التهديدات التي كانت تنفذها الميليشيات الحوثية على الشريط الحدودي مع السعودية والتي أكد إنخفاضها بشكل ملحوظ، بسبب الضربات الموجعة التي تتلقها الميليشيات في صعدة والحديدة.

وأعلن المالكي السيطرة على كافة المناطق المحيطة بمديرية الملاحيظ، تمهيداً لاقتحامها وطرد الميليشيات منها وأيضا لمنع الميليشيات من استخدامها كقواعد خلفية لتهديد الأراضي السعودية.ش